9:24 مساءً / 19 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الصهاينة والانزلاق نحو المجهول..!! بقلم: م. إبراهيم الأيوبي

000

اعتقد الصهيوني ذات العقلية الفاشية النتنياهو أن سفك الدم الفلسطيني الطاهر جسراً لحملته الانتخابية وأن توجيه ضربة قوية لقطاع غزة سيعمل على تقليم أظافر المقاومة وترويض حركة حماس لتهيئتها لدخول حظيرة أوسلو , وعرقلة الجهود في الأمم المتحدة للحصول على اعتراف بدولة ناقصة العضوية , وجعل غزة هدفاً حياً في مناورة للجيش الصهيوني لتجربة استعداد وفاعلية القبة الحديدية لمواجهة مستقبلية مع إيران .

فانقلب السحر على الساحر وفاجأت المقاومة العالم بقدراتها المذهلة في التصدي للعدوان الصهيوني ونقل المعركة للعمق الصهيوني , وفرضت قواعد جديدة للعبة جعلته يتخبط ويترنح تحت ضربات المقاومة مما جعله يستدعي الاحتياط ويحشد دباباته على طول الحدود مع القطاع ليوهمنا أنه سوف يجتاح القطاع فهل يتهور أم سيفكر ويحسب ألف حساب للمعطيات التالية :-

عدم التكهن بقدرات المقاومة التي بنتها خلال أربع سنوات بعد حرب الفرقان وخصوصاً ما أظهرته من قدرات صاروخية وتكتيكية ولاجوستية عالية وانضباط وتنظيم لعناصرها , وهو ما عكس قلة الخسائر في صفوف المقاومة التي تتحرك بحرية رغم السيطرة الكاملة للعدو الصهيوني على سماء القطاع ورصد كل صغيرة وكبيرة.

ردة فعل الدول والشعوب العربية في ظل المتغيرات التي أفرزت وضعاً جديداً لا يمكن التقليل من شأنه ولا التكهن بأبعاده وانعكاسه على الكيان الصهيوني.

الاجتياح سوف يشكل مغامرة محفوفة المخاطر على مستقبل القادة السياسيين والعسكريين , وخصوصاً أن الكيان على أبواب انتخابات مفصلية والفشل في غزة سيكون مقبرة لمستقبلهم السياسي , وسوف ينتج عن ذلك هز معنويات جنود الجيش الصهيوني وانكسار هيبته وخصوصاً وهم على حافة مواجهة مع إيران القوية.

الدخول إلى مناطق مزدحمة بالسكان سوف ينتج عنه سقوط الكثير من المدنين مما يحرج الصهاينة في المحافل الدولية ولا ننسى تقرير غولدستون.

عدم القدرة على تحقيق أهداف الصهاينة وهي وقف صواريخ المقاومة أو إسقاط حماس وجرها لحظيرة أوسلو.

أتساءل هنا عند إشعال الصهاينة الحرب البرية…..؟

في ظل تغير قواعد اللعبة وإفلات زمام المبادرة من يد الصهاينة هل تستطيع التحكم بإيقافها ونتائجها ؟

وهل هذه الحرب ستؤثر على قدرات الصهاينة العسكرية واستعدادها لمواجهة شرسة مع إيران؟

وهذا يعكس مدى هشاشة الجبهة الداخلية عند الصهاينة والتي انهارت من أول دفعة صواريخ خرجت من قطاع غزة ..!

علاقة الكيان الصهيوني مع دول التطبيع العربي والتحدي الحقيقي فهل ستختلف اللعبة وما الدور الذي سوف تلعبه هذه الدول النشاز؟

طبيعة الهدنة وهل لها سقف زمني مع ضمانات أم إيقاف الضرب مقابل إيقاف الصواريخ بدون ضمانات ؟

لا يمكن أن تكون هدنة مفتوحة في منطقة غير مستقرة وخصوصاً في ظل الحصار الغير مقبول , ومع كل بوادر للتهدئة عودنا العدو النازي الصهيوني على افتعال مذبحة ضد الأطفال والنساء والمدنيين لتتويج انتصاراً على دم الأطفال والنساء والشيوخ كما حدث مع مذبحة عائلة الدلو رحمهم الله .

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …