5:57 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

احتجاجات بالضفة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة

احتجاجات بالضفة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة

شفا -نظم آلاف الفلسطينيين اليوم الأحد اعتصامات بمدن الضفة الغربية تضامنا مع قطاع غزة وصحفيها منددين بالعدوان الإسرائيلي منذ الأربعاء الماضي.

واعتصم المئات أمام “دوار المنارة” بوسط مدينة رام الله، حاملي اللافتات المنددة بالعدوان واستهداف الصحفيين بمشاركة نواب ومؤسسات مجتمع مدني وصحفيين، بحسب مراسل وكالة الأناضول للأنباء.

من جانبه قال نقيب الصحفيين الفلسطينيين في رام الله عبد الناصر النجار إن إسرائيل “تتعمد إسكات صوت الشعب الفلسطيني المتمثل بالصحفيين ووسائل الإعلام”، مؤكد على “إصرار الصحفيين على نقل جرائم الاحتلال للعالم”.

وأضاف النجار خلال كلمة ألقاها أمام وسائل الإعلام في رام الله، أنه أجرى اتصالات عديدة مع اتحاد الصحفيين الدوليين ومنظمات حقوقية مطالبا بموقف دولي حازم تجاه إسرائيل لاستهدافها الصحفيين.

وأشار إلى أن “النقابة بات لديها الدليل القاطع الذي يدين إسرائيل وستقدم شكوى لتقديم وزير الجيش الإسرائيلي ورئيس أركانه وقائد المنطقة الجنوبية للقضاء”.

ولفت إلى أن “وفدا من اتحاد الصحفيين العرب سيزور غزة قريبا للاطلاع على معاناة الصحفيين بالقطاع”.

الجدير ذكره، أن الطيران الإسرائيلي استهدف برجين في غزة يحتوي على مكاتب لصحفيين وفضائيات عربية وأجنبية ووسائل إعلام محلية وعربية ودولية أدى إلى إصابة عدد من الزملاء الصحفيين بينهم طاقم فضائية القدس ووكالة صفا وطاقم وكالة الأناضول للأنباء.

وتحولت الاعتصامات المتضامنة مع الصحفيين بالمدن إلى مسيرات جماهيرية منددة بالعدوان الإسرائيلي جابت شوارع رام الله والخليل ونابلس.

شاهد أيضاً

محافظ أريحا حسين حمايل يعلن عن تشكيل لجنة تحقيق بوفاة عاملة خلال حريق بأحد المصانع

محافظ أريحا حسين حمايل يعلن عن تشكيل لجنة تحقيق بوفاة عاملة خلال حريق بأحد المصانع

شفا – أعلن محافظ أريحا والأغوار حسين حمايل، اليوم الخميس، تشكيل لجنة تحقيق لمتابعة ملابسات …