12:03 مساءً / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

المشهراوي : على حركة فتح الانطلاق بالضفة والقطاع للدفاع عن غزة

شفا – دعا سمير المشهراوي القيادي بحركة فتح ابناء حركة فتح بالانتفاض والانطلاق في شتي اماكن تواجدهم في الضفة الغربية وقطاع غزة للدفاع عن غزة لاننا شعب يدافع عن نفسه وان العدوان هو عدوان اسرائيلي .

وقال مهما وصلت حد الخصومة بيننا وبين اي فصيل فلسطيني نحن يجب ان لا نفقد الاتجاه لان العدو الذي سلب ارضنا وانتهك حقنا هو العدو الصهيوني وبالتالي يجب ان لا تترك غزة لوحدها في وجه العدو الصهيوني .
اما فيما يتعلق بالتحركات العربية فوصفها المشهراوي بانها تغيير ديكوري وتسابق لزيارة غزة وقال نحن لا نريد ان يحارب احد في غزة بديلا عنا ولكننا نريد كل ادوات دعم الحرب لا نريد بيان من الجامعة العربية وزيارة هنا وهناك، يجب ان لا تستمر ايران فقط بدعم غزة بالسلاح لماذا لم يدعم كل العرب غزة بالسلاح والاخطر في ذلك غياب الرئيس محمود عباس عن الاجتماعات التي تجري بالقاهرة وقال كنت اتمنى ان يكون الرئيس محمود عباس الى جانب اخيه خالد مشعل الى جانب الرئيس المصري والرئيس القطري وان يتم فرض المصالحة بالقوة لانها اليوم حاجة ماسة للشعب الفلسطيني والاخطر هو ما بعد العدوان .

واشار المشهراوي ان من اهداف الحرب على غزة استعادة قوة الردع الاسرائيلي وهذه فشلت من الان والهدف الثاني سياسي هو دفع غزة باتجاه مصر وفصلها عن المشروع الوطني واي عربي يساهم في ذلك يرتكب جريمة نكراء سيسجلها التاريخ وصمة عار علي جبينه والهدف الثالث هو هدف انتخابي .

وبالتالي هناك معركتين الحرب على غزة ومعركة الامم المتحدة يجب ان يدفع العرب ان تكون نتائج المعركتين بصالح المشروع الوطني الفلسطيني وان يقف الجميع الى جانب هذا الشعب البطل وان ترتقي حماس الى مستوى المسئولية وان تغادر مربع الشك والردع باتجاه الفتحاويين والكل يحتاج الى الارتقاء الى مستوى الدم الفلسطيني المقدس لكي نكون موحدين .

شاهد أيضاً

عشرات المستوطنين يقتحمون نابلس ويؤدون "طقوساً تلمودية" في قبر يوسف

عشرات المستوطنين يقتحمون نابلس ويؤدون “طقوساً تلمودية” في قبر يوسف

شفا – اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الصهيوني، فجر الجمعة، شرقي مدينة نابلس، خلال …