9:04 مساءً / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

استشهاد 4 مواطنين في سلسلة غارات على غزة

استشهاد 4 مواطنين

شفا – استشهد 4 مواطنين في سلسلة غارات على غزة منذ صباح اليوم حيث انتشلت الطواقم الطبية قبل قليل، جثمان المواطنة ام رافي عبد العال من تحت أنقاض منزلها الذي تعرض للانهيار لحظة قصف مركز الشرطة في حي التفاح شمال مدينة غزة صباح اليوم الأحد.

وأوضحت مصادر طبية أنه تم كذلك انتشال زوج الشهيدة عبد العال وأربعة من أبنائها وهم مصابين بجروح مختلفة، وتم نقلهم جميعا إلى مشفى الشفاء بمدينة غزة.

وقال شهود عيان إن طائرة إسرائيلية قصفت بالصواريخ منزلا يعود لعائلة أبو نقيرة في رفح ما أدى الى استشهاد المواطن محمد أبو نقيرة.

وأفادت مصادر محلية ان طائرة حربية اسرائيلية اطلقت صاروخا على الاقل صوب منزل وارض زراعية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة ما ادى الى استشهاد الطفل اياد ابو خوصة واصابة شقيقه وطفل آخر في الجريمة الاسرائيلية الجديدة.
وتم نقل جثمان الطفل الشهيد والجريحين إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

وأصيبت مواطنة ايضاً في قصف شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة، حيث افاد شهود عيان ان صاروخ طائرة استطلاع أصاب مواطنة من عائلة ابو دقة شرق خان يونس بجرح حين كانت تشعل النار لتجهيز وجبة الإفطار لعائلتها.

وفي المقابل اصيب اسرائيليان بجروح خفيفة نتيجة اصابة صاروخ فلسطيني لمنزل في عسقلان صباح اليوم هذا في وقت تجري فيه جهود للتهدئة من خلال وساطة مصرية تركية.

وكانت وسائل الاعلام العبرية اشارت الى ان هدوءا نسبيا شهدته الجبهة على حدود قطاع غزة بعد منتصف الليلة الماضية وحتى ساعات صباح اليوم لكن هذا الهدوء لم يدم طويلا عن اطلقت عدة قذائف صاروخية فيما نفذ الطيران الحربي عدة غارات على اهداف في قطاع غزة.

وقال موقع صحيفة يديعوت احرنوت ان وبالرغم من اقتراب المفاوضات على التوصل لتهدئة من الوصول لنتائج استمر القتال واطلاق النار لكن ليس بوتيرة عالية على ما يبدو حيث لم تطلق على الجنوب سوى بضع صواريخ فلسطينية سقطت في مناطق مفتوحة بعسقلان وسديروت .

واشارت الى انه منذ الليلة الماضية وحتى صباح اليوم لم يسقط سوى عدة صواريخ فيما لم يقصف الجيش والطائرات الاسرائيلية سوى 50 هدفا .

وقال متحدث عسكري انه تم استهداف ثلاثين موقع لقاذفات صواريخ مخباة الليلة الماضية من اصل الخمسين هدفا التي تم قصفها كما تم استهداف معسكرات تدريب ومقرات لحركة حماس .

واشار المتحدث انه تم مهاجمة اكثر من الف هدف داخل القطاع منذ بدء العمليات العسكرية قبل خمسة ايام.

وبالرغم من الحديث عن امكانية التوصل لتهدئة الا ان الجيش واصل تعبئة جنود الاحتياط وتدريبهم وتعزيز قدرات الجيش في منطقة الجنوب .

وقال الجيش في حصيلته الخاصة بعدد الصواريخ التي سقطت على اسرائيل منذ بدء العملية الى نحو 850 صاروخ وصل عدد بسيط منها الى مناطق ماهولة حيث وصل العدد الى 100 صاروخ فيما اعترضت القبة الحديدة 260 منها امام الباقي فقد سقطت في مناطق مفتوحة .

واكد الجيش ان جهده الاستخباراتي ينصب الان على تحديد مواقع قاذفات الصواريخ بعيدة المدى القادرة على الوصول الى تل ابيب والقدس من اجل تفجيرها.

وعلى صعيد المفاوضات للتوصل الى وقف لاطلاق النار قال مسؤول عسكري اسرائيلي كبير لمراسل صحيفة يديعوت صباح اليوم ان المفاوضات جارية حتى الان وان الرئيس المصري ورئيس الوزراء التركي يجريان ضغوطا على حركة حماس للتوصل لمخطط يؤدي الى وقف اطلاق النار وعدم بدء عملية عسكرية برية .

شاهد أيضاً

ملادينوف : سلطة رام الله تقوم بخنق سكان قطاع غزة

شفا – قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن …