11:33 مساءً / 5 ديسمبر، 2022
آخر الاخبار

أهالي طلبة مدارس مقدسية يرفضون توزيع المناهج الإسرائيلية

شفا – رفض أولياء أمور مدارس الإيمان في مدينة القدس، اليوم الأربعاء، توزيع المناهج الإسرائيلية التي وصفوها بالمحرفة على طلبة المدارس.

وقال مجلس أولياء أمور مدارس الإيمان: “إن ما أقدمت عليه إدارة المدارس على توزيع كتب المنهاج المحرف على طلبتها هذه الخطوة وخروج عن صف الحراك المقدسي، وتراجع غير مبرر”.

وأضاف المجلس في بيان مكتوب، أن “المدرسة فعلت ذلك رغم أن مجلس أولياء الأمور سبق له أن وزع المناهج الأصلية، وتصدى لهجمة مفتشي المعارف الصهيونية على المدارس”.

وتابع “أن إدارة المدارس لم تقم فقط بتوزيع الكتب على أبنائنا، بل وأجبرت بعض الطلاب الأكبر سناً على حمل الكتب المسمومة وتوزيعها على الصفوف الأصغر”.

ونوه إلى “أنه تم تصوير كل ذلك، بهدف إرسال الفيديوهات لوزارة المعارف الإسرائيلية”.

وقال مجلس أولياء الأمور، إن الأهالي “وضعوا أبناءهم في مدارس الإيمان لسبب واحد، وهو حرصهم على إقليم الدينية والوطنية، التي تأملنا أن يتعلمها الطلبة هناك”.

وهدد المجلس بتقديم استقالة جماعية احتجاجية، بحال لم تتراجع إدارة مدارس الإيمان عن هذه الخطوة، وتتلف الكتب المحرفة التي سُلمت لأبنائهم الطلبة.

يُذكر أن سلطات الاحتلال اقتحمت في 62 أكتوبر الماضي، مدارس الإيمان، وفرضت أجواءً مرعبة عاشها الطلبة، وفتشت حقائبهم بحثاً عن المناهج الفلسطينية.

وتتعرض المدارس الفلسطينية في القدس لحملة مضايقات مستمرة، حيث بدأت بلدية الاحتلال ووزارة ما تُسمى بـ “المعارف” الإسرائيلية منذ بداية العام الجاري، بخطة لإعادة طباعة المنهج الفلسطيني وتوزيعه على الطلبة.

وتضمن الخطّة إفراغ المنهاج من مضامينه الوطنية، وشطب كل ما له علاقة بالهوية الفلسطينية، واعتداءات الاحتلال وسرقة الأرض، ونكبة الفلسطينيين.

وآخر قرارات الاحتلال بحق هذه المدارس، هو إلغاء رخص التّشغيل الدائمة لـ 6 مدراس فلسطينية شرق القدس (مدارس الإيمان الخمس، والكلية الإبراهيمية)، بزعم احتواء مناهجها على “تحريض خطير”.

شاهد أيضاً

إصابة جندي إسرائيلي جراء إلقاء عبوة متفجرة في بيت لحم

شفا – أصيب جندي إسرائيلي من “حرس الحدود” بجروح، مساء اليوم الاثنين، جراء إلقاء عبوة …