9:00 مساءً / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

العاهل الأردني يقرر إرسال مساعدات “عاجلة” إلى غزة

الملك عبدالله الثاني

شفا -طلب العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، السبت، إرسال مساعدات إنسانية “عاجلة” إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والذي يتعرض لغارات إسرائيلية متواصلة، حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

وقال البيان إن الملك عبدالله أوعز إلى الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بتنفيذ المهمة المطلوبة، موضحاً أن الفلسطينيين في القطاع يواجهون “معاناة إنسانية وظروفاً معيشية صعبة ناجمة عن الاعتداءات الإسرائيلية واستمرار سياسة الحصار وإغلاق المعابر التي تفرضها إسرائيل”.
كما طلب الملك من رئيس هيئة الأركان المشتركة، الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، “باتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة لتعزيز إمكانات ودعم كوادر المستشفى العسكري الميداني الأردني العامل حالياً في قطاع غزة”.

وأوضح البيان أن “هذه الإجراءات تستهدف تمكين المستشفى من مواصلة مهامه الإنسانية، وتقديم كافة خدمات الإغاثة الطبية اللازمة لأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع، ودعم صمودهم والتخفيف من معاناتهم في ضوء الأوضاع الصعبة التي يمرون بها جراء العدوان الإسرائيلي”.

واستقبل المستشفى منذ إقامته في غزة عام 2009 وحتى الآن نحو 929 ألف مريض، وأجرى 16 ألف عملية جراحية.

وبحسب أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، أيمن المفلح، فقد سبق للهيئة أن سيرت 365 قافلة محملة بمساعدات إنسانية إلى غزة خلال السنوات الماضية.

ومنذ الأربعاء، قتل 38 فلسطينياً جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة. وكثف الجيش الإسرائيلي، الجمعة، استعداداته لتنفيذ عملية برية محتملة في القطاع.

شاهد أيضاً

6 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

شفا – يواصل ستة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهم أسيرة معركة الأمعاء الخاوية؛ رفضًا …