11:56 مساءً / 5 ديسمبر، 2022
آخر الاخبار

219 أمر اعتقال إداري بحق الأسرى خلال أكتوبر 2022

شفا – أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 219 أمر اعتقال إداري بحق عدد من الأسرى، خلال شهر تشرين أول/أكتوبر 2022 الماضي.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان وصل “وكالة سند للأنباء”، إن من بين تلك الأوامر، 84 أمر إداري جديد و135 أمر تجديد.

وأشارت الهيئة إلى أن الاحتلال يُنفذ الاعتقال الإداري بحق الفلسطينيين بأمر من القادة العسكريين للمناطق “المحتلة”، وبتوصية من جهاز المخابرات الإسرائيلي “الشاباك”.

وذكر البيان أن مدة الأمر “الإداري” أقصاها ستة أشهر قابلة للتجديد عدة مرات، وفي كثير من الأحيان يتم تجديد “الإداري” بحق الأسير في اللحظات الأخيرة من مدة انتهاء اعتقاله السابق.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى أن إدارة السجون واستخباراتها لا تتوقف عن التنصل من الاتفاقات بالإفراج عن الأسرى الإداريين، لا سيما من خاضوا إضرابات فردية لإنهاء معاناتهم من هذه السياسة الجائرة.

ويحتجز الاحتلال داخل سجونه حالياً ما يقارب 850 معتقلاً إدارياً يقبع أغلبهم في سجني “عوفر والنقب”، ومن بينهم أسيرتين قيد الاعتقال الإداري وهما شروق البدن وبشرى الطويل.

و”الإداري” هو اعتقال بدون تهمة محددة وبدون محاكمة، يُنفذه الاحتلال بحق مختلف فئات وأطياف الشعب الفلسطيني لزج أكبر عدد ممكن من المواطنين داخل السجون والمعتقلات، متذرعاً بما يسمى “بالملف والأدلة السرية”، بحيث لا يُسمح للمعتقل ومحاميه الاطلاع عليها.

شاهد أيضاً

إصابة جندي إسرائيلي جراء إلقاء عبوة متفجرة في بيت لحم

شفا – أصيب جندي إسرائيلي من “حرس الحدود” بجروح، مساء اليوم الاثنين، جراء إلقاء عبوة …