5:14 مساءً / 21 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

قيادة الجبهة الداخلية باسرائيل تدعو للاستعداد لسبع اسابيع من القتال

قيادة الجبهة الداخلية باسرائيل تدعو للاستعداد لسبع اسابيع من القتال

شفا -قالت وسائل الاعلام العبرية ان قيادة الجبهة الداخلية في اسرائيل اعدت خطة لمواجهة التطورات العسكرية الجارية على جبهة قطاع غزة تمتد مدتها لاكثر من سبعة اسابيع .

ونقلت وسائل الاعلام العبرية عن قائد لواء الجبهة الداخلية في منطقة جنوب اسرائيل قوله خلال اجتماعه مع رؤوساء عشرات البلديات التي تقع في محيط 75 كيلو متر في محيط قطاع غزن ان الوضع والعمليات العسكرية الجارية منذ ايام يمكن ان تستمر لنحو سبعة اسابيع على الاقل .

واشارت صحيفة يديعوت انه خلال مناقشات قيادة الجبهة الداخلية قال اللواء إيال أيزنبرغ في لقاءه مع قادة المناطق والدوائر الفرعية للقيادة ورؤساء السلطات المحلية في السلطات المركزية والجنوبية انه صدرت تعليمات للاستعداد لفترة تصل إلى سبعة أسابيع من القتال في عملية اعمدة السحاب.

واضاف ان الجاهزية للخطط تتضمن الحفاظ على المخزون وايصال خدمات الطوارئ كما تم إعداد قوائم جرد بعض الموجودات والاحتياجات لدى البلديات وقيادة الجبهة الداخلية للتعرف على واقعها وتجهيز ما ينقص.

واشار الى ان قيادة المنظمات في قطاع غزة لا تزال لديها القدرة على إطلاق صواريخ بعيدة المدى، وحتى خارج نطاق 75 ميلا.

كما اشار الى اهمية ان تكون الملاجئ والمناطق المحمية جاهزة ومعدة ولا ينقصها اي مخزون داعيا الى الاستفادة من تجربة الايام الماضية في تفاصيل الدخول والتوجه لهذه المناطق واهمية توعية الجمهور الاسرائيلي .

واشارت قيادة الجبهة الداخلية انها جندت حتى الان 2000 جندي للمساعدة في الحفاظ وحماية المدنيين مشيرا الى ان هذه القوات تتضمن قوات البحث والانقاذ والاخلاء موضحا انه جرى خلال اليومين الماضيين دراسة كيفية التعامل مع الاوضاع التي يمكن ان تتفاقم .

شاهد أيضاً

إصابتان بشجار عائلي بمخيم شعفاط في القدس

شفا – أصيب مواطنان بجراح خطيرة؛ خلال شجار عائلي وقع مساء اليوم الأحد، في مخيم …