7:17 صباحًا / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

شهداء وعشرات الإصابات في سلسلة غارات على قطاع غزة

شهداء وعشرات الإصابات في سلسلة غارات على قطاع غزة

شفا – واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي سلسلة غاراتها الجوية على قطاع غزة حيث أاستشهد 4 مواطنين وصيب أكثر من 30 مواطناً فلسطينياً غالبيتهم من النساء والاطفال جراء استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي لمنزل مأهول بالسكان يعود لعائلة صلاح في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
فقد استشهد المواطن مخلص عدوان واصيب اخرين في قصف اسرائيلي لدراجة نارية في مخيم تل السلطان غرب رفح
كما استشهد 3 مواطنين في قصف اسرائيلي على مخيم المغازي وهو علي عبد الحكيم المناعمة واسامة عبد الجواد واشرف درويش ، فيما اصيب مواطنين في غارة اسرائيلية على دير البلح.
كما اطلقت مقاتلات الاحتلال 4 صواريخ تجاه ملعب فلسطين وسط مدينة غزة دون وقوع اصابات
واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلية أراضي زراعية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، بالقرب من منزل الشهيد جهاد العمارين. وأفاد مراسلنا بأن أربع غارات إسرائيلية استهدفت تلك الأراضي، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة في بعض منازل المواطنين في المنطقة.

وينشط رجال الإسعاف والدفاع المدني في إخراج من تبقى من المواطنين تحت أنقاض المنزل الذي دمر بشكل كامل، حيث نقلت وسائل إعلام صور الأطفال وهم تحت الأنقاض وعلى أسرة مستشفى الشهيد كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وبعد وقت قصير استهدف الطيران الإسرائيلي دراجة نارية كانت تسير قرب مدينة أصداء الإعلامية غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة مما أدى إصابة ثلاثة مواطنين بجراح حرجة نقلوا للمستشفى لتلقي العلاج.

وتلى ذلك إصابة مواطن جراء إطلاق الاحتلال صاروخاً تحذيرياً على منزل لآل نجم في مخيم يبنا وسط رفح، وفق مراسلنا الذي قال إن الدبابات الإسرائيلية قصفت شرق المدينة بعدد من القذائف عدا عن استهداف جديد لمنطقة الأنفاق بالمدينة.

واطلقت بعد ذلك الطائرات الإسرائيلية صواريخها على أرض خالية في منطقة أبو حلاوة شمال شرق رفح، فيما قصفت الدبابات شرق مدينة خانيونس.

كما قصف الطيران الإسرائيلي أرض زراعية في منطقة الصبرة جنوب مدينة غزة، إضافة إلى أراض زراعية أخرى في مدينة خانيونس دون الحديث عن إصابات.

ومع ساعات الفجر شن الطيران الحربي سلسلة غارات عنيفة دمر من خلالها مقر مجلس الوزراء الواقع في حي النصر غرب مدينة غزة، ومقر مدينة عرفات للشرطة “الجوازات”.

وكانت طائرات الاحتلال ضربت بعدد من الصواريخ منطقة الأنفاق جنوب مدينة رفح، وذلك عقب استهداف منزل مرتين في مخيم الشابورة وسط المدينة.

كما قصفت الطائرات أرضاً زراعية شرق مدينة رفح، عقب قصف أرض خالية في منطقة مصنع الستار بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة وأخرى في جبل الريس بحي التفاح شمال شرق غزة، دون أن يسفر ذلك عن إصابات.

وفي وقت لاحق، أغارت طائرات الاحتلال على أرض زراعية في حي الشجاعية شرق غزة دون إصابات.

كما استهدف محيط موقع البحرية غرب دير البلح من طائرات وزوارق الاحتلال.وقصفت أرضًا خالية قرب مسجد ببني سهيلا شرق خانيونس جنوب القطاع.

واستهدفت مقاتلات الاحتلال أرضا خالية بمطقة البيوك شمال شرق رفح، ودمرت منزلا لاحد عناصر كتائب القسام بخربة العدس بالمدينة.

وأفاد مراسلنا أن 5 فلسطينيين أصيبوا بجراح جراء غارة طائرات الاحتلال بمخيم البريج وسط القطاع ما أدى إلى تدمير مسجد عباد الرحمن ومنزلا لعائلة الأشقر.

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات على أراض زراعية في بيت لاهيا وجباليا شمالي قطاع غزة دون وقوع إصابات أيضا.

وقصفت طائرات الاحتلال أرضا خالية ببلدة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس دون وقوع إصابات.

كما قصفت طائرات الاحتلال أرضا خالية قرب مدرسة “أبو عبيد بن الجراح” غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال نحو 19 غارة على منطقة الأنفاق على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر جنوب مدينة رفح.

واستهدفت هذه الغارات أنفاقا أرضية في مناطق الشعوت ويبنا والعبد جبر وبوابة صلاح الدين والبرازيل وحي السلام ، دون أن يرد عن وقوع إصابات.

يتبع..

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …