7:13 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

اشتية يلتقي وفدا من الغرفة التجارية والقطاع الخاص السنغافوري

شفا – التقى رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الخميس، ممثلين عن الغرفة التجارية والقطاع الخاص السنغافوري، بحضور وفد من القطاع الخاص الفلسطيني، ضم رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية عمر هاشم، ورئيس مركز التجارة الفلسطيني (بال تريد) ابراهيم برهم، ورئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين محمد العامور.

واستعرض رئيس الوزراء أبرز مجالات الاستثمار في فلسطين، والتسهيلات التي تقدمها الحكومة والقوانين العصرية التي أقرتها خاصة قانون الشركات، بما يساهم في تشجيع وزيادة فرص الاستثمار في فلسطين.

كما قدم محافظ سلطة النقد ايجازا عن البيئة المصرفية والتسهيلات المقدمة لتشجيع الاستثمار وإقامة المشاريع في فلسطين.

وبحث وفد القطاع الخاص الفلسطيني مع نظيره السنغافوري سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات، والاستفادة من تجربة سنغافورة في النهضة الاقتصادية، بالإضافة الى آفاق الاستثمار في قطاعات تكنولوجيا المعلومات وتطوير البرمجيات، والتكنولوجيا المالية (Fintech)، والطاقة الخضراء ومعالجة المياه العادمة، وقطاع النقل واللوجستيات، والسياحة، وغيرها من المجالات.

ووجه رئيس الوزراء الدعوة للوفد السنغافوري لزيارة فلسطين واستكشاف الفرص الاستثمارية وعقد الشراكات مع القطاع الخاص الفلسطيني، بما يساهم في تعزيز التبادل التجاري ما بين البلدين.

حضر الاجتماع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومحافظ سلطة النقد فراس ملحم، والسفير الفلسطيني لدى اندونيسيا زهير الشن، وسفير سنغافورة غير المقيم لدى فلسطين هوازي ديبي.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

شفا – قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، امام الفلسطينيين ومنعهم …