8:32 صباحًا / 5 مايو، 2024
آخر الاخبار

إصابة إسرائيلي بعملية طعن في القدس

شفا – أطلقت قوات خاصة إسرائيلية النار، مساء اليوم السبت، على شاب فلسطيني، عقب تنفيذه عملية طعن في مدينة القدس، والتي أسفرت عن إصابة مستوطن إسرائيلي بجراح خطيرة.

وقالت إذاعة “كان” الإسرائيلية، إن قوة خاصة من الشرطة الإسرائيلية “قتلت” منفذ عملية الطعن لدى فراره تجاه ملعب كرة قدم صغير قرب الشيخ جراح على بعد كيلو متر واحد من مكان العملية.
ومساء اليوم، أصيب مستوطن إسرائيلي، بجراح خطيرة، في عملية طعن بمدينة القدس، وفق ما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية؛ دون أن تتطرق لـ “خلفية” العملية التي قالت إن شرطة الاحتلال تُحقق فيها.

وقالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، إن المستوطن المصاب في القدس يبلغ من العمر 20 عامًا، وتعرض لجراح خطيرة في شارع “شيشت هيام” في القدس.

وأضافت: “طواقم نجمة داود الحمراء التي وصلت إلى مكان الحادث قدمت للمصاب العلاج الأولي، ونقلته إلى مستشفى شعاري تسيديك وهو يعاني من خروق في جسده”.
وفي السياق، صرحت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال: “قبل وقت قصير تلقت الشرطة بلاغا عن حادثة طعن في شارع شيشت حاييم بالقدس، وتم استدعاء العديد من قوات الشرطة وتقوم بعمليات بحث لتحديد مكان المنفذ”.

بدورها، أشارت إذاعة جيش الاحتلال إلى أن “قوات الأمن لاتزال تحقق في خلفية عملية الطعن قرب محطة الحافلات بالقدس”.

ولفتت صحيفة “يديعوت أحرونوت” النظر إلى أن الشرطة الإسرائيلية تجري تحقيقا في ملابسات الطعن، “وسط توقعات بأنها عملية نفذها فلسطيني”.

وأكدت “يديعوت” أن “منفذ عملية الطعن قرب التلة الفرنسية بالقدس فرّ من المكان”.
ونوهت القناة “12” الإسرائيلية إلى أنه “تم استدعاء العديد من قوات الشرطة لمكان حادث الطعن في القدس، ويقومون بعمليات تمشيط لتحديد مكان المنفذ، ويجري التحقيق في احتمال أن يكون هذا حدثًا قوميًا”.

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين تستنكر اعتداء قوات الاحتلال على الصحفيين في دير الغصون بطولكرم

نقابة الصحفيين تستنكر اعتداء قوات الاحتلال على الصحفيين في دير الغصون بطولكرم

شفا – استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، السبت، الاعتداءات الواسعة والخطيرة التي ارتكبتها قوات جيش الاحتلال …