7:36 مساءً / 15 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الجيش الاسرائيلي يستعين بطائرات F16 من الشمال لقصف غزة

f16 israel

شفا -مع استمرار القصف الصاروخي من قطاع غزة نحو البلدات والمدن الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة والتي وصلت ظهر اليوم الخميس الى أكثر من 200 صاروخ وقذيفة هاون، استدعى الجيش الاسرائيلي مزيدا من الطائرات المقاتلة من القاعدة الجوية في الشمال لقصف قطاع غزة .

وتم استدعاء طائرات “F16” من القاعدة الجوية “رمات دافيد” في الشمال كي تشارك في عمليات القصف المتواصلة على قطاع غزة ، وجاء هذا الاستدعاء في ظل تقديرات الجيش الاسرائيلي بتكثيف عمليات القصف الصاروخي من قطاع غزة بعد ظهر اليوم بعد الانتهاء من دفن جثمان احمد الجعبري .

وفي هذا السياق فقد قام قائد الجيش بني جنتس بجولة ميدانية على حدود غزة برفقة قائد الجبهة الجنوبية وقيادة الجيش في منطقة الجنوب ، وقد سبق ذلك اجتماعا في “هيئة الاركان العامة” في مدينة تل أبيب لبحث وتقدير الوضع الميداني وتطورات العملية العسكرية .

بدوره أكد وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك استمرار العملية العسكرية التي توقع لها ان تستمر أياما، مؤكدا على الهدف الاساسي لهذه العملية والمتمثل باعادة الهودء الى مناطق جنوب اسرائيل وفرض قوة الردع للجيش الاسرائيلي ، مشيرا الى العديد من الاهداف التي سيقوم الجيش الاسرائيلي بقصفها ، وكذلك توجيه ضربات موجعة لحركة حماس وباقي التنظيمات الفلسطينية منوها الى أمكانية تعرض اسرائيل أيضا لبعض الضربات الموجعة في هذه العملية المستمرة .

وتعقد بعد قليل لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست الاسرائيلي اجتماع للنظر في طلب وزير الجيش استدعاء جزء من الاحتياط في الجيش الاسرائيلي ، بعد ان صادق “الكابينيت” في جلسته أمس على هذا الطلب ، ويأتي طلب براك في استدعاء جزء من الاحتياط استعدادا لامكانية الدخول في عملية عسكرية برية واسعة في قطاع غزة .

شاهد أيضاً

من داخل المستشفى.. الاحتلال يمدد اعتقال الأسير العربيد

شفا – ذكرت قناة “كان” العبرية، اليوم الثلاثاء، إنه تم تمديد اعتقال الأسير سامر العربيد …