2:29 صباحًا / 10 ديسمبر، 2022
آخر الاخبار

“الصليب الأحمر” يدعو لوقف تدهور الأوضاع بالضفة الغربية

شفا – طالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في فلسطين، اليوم الثلاثاء، باتخاذ خطوات فورية لوقف العنف ضد الفلسطينيين ومنع المزيد من التصعيد في الضفة الغربية.

وقالت اللجنة إنه “لا سبيل لإيقاف التدهور الخطير في الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبالأخص الضفة الغربية، إلا عبر تحركات سياسية تهدف إلى تسوية النزاع”.

وحث مدير البعثة الفرعية للجنة الدولية في الضفة الغربية، أرنو ميفر “الأطراف المعنية كافة على اتخاذ كل التدابير الممكنة لحماية واحترام المدنيين وممتلكاتهم والبنية التحتية الأساسية”.

وأضاف “ميفر” في تصريح صحفي: “لا بد ألا تخرج مظاهر استخدام القوة عما تمليه قواعد القانون الدولي ومعاييره”.

وتابع: “ليس مقبولاً سقوط مدنيين جرحى أو قتلى في أحداث العنف هذه، ومما يبعث على القلق الشديد وجود أطفال في المدارس القريبة يشهدون تلك المستويات من العنف، بل يسقطون ضحايا له في كثير من الأحيان”.

ودعا “ميفر” إلى “ضمان سلامة وقدرة الطواقم الطبية على الاضطلاع بمهامهم الوظيفية لكفالة استمرارية تقديم الرعاية للمجتمعات المحلية المتضررة”.

وأكد أن موظفي الرعاية الصحية “يؤدون دورًا بالغ الأهمية في إنقاذ الأرواح؛ فقد تقدم موظفو جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومتطوعوها الصفوف استجابةً للاحتياجات الإنسانية العاجلة”.

وتشهد الصفة الغربية، مؤخرًا، تصاعدًا في اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم؛ لا سيما في الريف الجنوبي لمدينة نابلس، والطرق الالتفافية بين وسط وشمال الضفة.

شاهد أيضاً

هو القويُ الشجاع …. والمُعلم الملهم ! بقلم : مريم سميح سويطي

هو القويُ الشجاع …. والمُعلم الملهم ! بقلم : مريم سميح سويطي وأنا أتمعنُ النظرَ …