6:49 صباحًا / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

مدينة دورا تشارك في يوم النفير العام

شفا – انطلقت من أمام مبنى بلدية دورا مسيرة حاشدة باتجاه خط التماس “مثلث الفوار”، وذلك استمراراً لفعاليات أسبوع الشباب الفلسطيني الوطني في اليوم الرابع وتحت شعار “يوم النفير العام على كل مناطق التماس”.

وشارك في المسيرة عباس زكي عضو اللجنة المركزية وزياد الرجوب رئيس بلدية دورا وعدد من أعضاء البلدية والشخصيات الرسمية والمحلية في المدينة وممثلي القوى الوطنية والسياسية في المدينة وعدد من المتضامنين الأجانب وطلاب وطالبات المدارس في المدينة والموظفين والعاملين في المؤسسات والدوائر والمواطنين.

وقام عباس زكي بإلقاء كلمة أكد فيها أن الفلسطينيون ليسوا وحدهم من يريدون الاستقلال بل كافة أحرار العالم، والتواجد اليوم في هذه المدينة مدينة الأحرار والشهداء تأكيد على حقنا في نيل الحرية والاستقلال، من جانبه حث كافة المواطنين على المشاركة بالمسيرة السلمية والتزام بالانضباط لنبرهن للعالم أجمع أننا مع السلام والديمقراطية بكافة أشكالها.

وفور وصول الجموع الغفيرة إلى منطقة التماس, وسط ترديد هتافات وشعارات من قبل المشاركين تناهض الاحتلال الإسرائيلي وأساليبه المختلفة في التهويد والترهيب، من ثم افترش المشاركين في المسيرة الأرض تعبيراً عن موقفهم المناهض للاستيطان, في حين تم إلقاء خطابات من قبل زكي والرجوب وعدد من ممثلي الفصائل تؤكد على حق الشعب الفلسطيني في نيل الحرية والعيش بكرامة على الأراضي التي سلبت منه.

وكعادته عرقل جيش الاحتلال المسيرة السلمية, من خلال الإلقاء عبوات الغاز على المشاركين.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …