8:43 صباحًا / 24 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

سوزان رايس خلفا لكلينتون في الخارجية وكيري للدفاع

سوزان رايس خلفا لكلينتون في الخارجية وكيري للدفاع

شفا – وفق العديد من التوقعات فإن سوزان رايس ( 47 عاما ) سوف تخلف هيلاري كلينتون في منصب وزيرة خارجية الولايات المتحدة، في حين سيتسلم السناتور جون كيري ( 69 عاما) وزارة الدفاع خلفا للوزير ليون بانيتا الذي أعلن عن نيته ترك منصبه.

وبحسب مصادر في البيت الابيض نشرتها صحيفة “يديعوت احرونوت” اليوم الاربعاء فأن سوزان رايس المرشحة الأبرز والأوفر حظا لتسلم منصب وزيرة الخارجية، بعد أن اعلنت هيلاري كلينتون انها لن تستمر في هذا المنصب.

وأضافت الصحيفة أن تسلم سوزان رايس منصب وزيرة الخارجية يثير قلق المقربين من رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو، للعلاقة القوية التي تربطها مع الرئيس الامريكي باراك اوباما، مقدرين انها ستكون اليد الطولية للرئيس وسوف تطبق مواقفه وأرائه وتتمتع بشخصية قوية.

سوزان رايس حاصلة على شهادة الدكتوراه وهي تشغل اليوم مندوبة الولايات المتحدة في الامم المتحدة، واكتسبت خبرة سياسية مهمة نالت ثقة الرئيس الامريكي اوباما خاصة في تعاملها مع ملفي ايران وكوريا.

جون كيري سبق وكان مرشح الحزب الديمقراطي للرئاسة الامريكية عام 2004 التي خسرها لصالح جورج بوش، ومن المتوقع ان يتسلم وزارة الدفاع الامريكية بعد ان يقدم ليون بانيتا استقالته.

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …