10:01 مساءً / 14 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

اجتماع وزارة النقل والمواصلات مع بنك الاستثمار الاوروبي(EIB)

شفا -التقى د. علي شعث وكيل وزارة النقل والمواصلات بوفد من بنك الاستثمار الأوروبي ممثلا بالسيد لويش رويت والسيدة سفيتلا ستوفيا ليؤكد اهتمام السلطة الوطنية الفلسطينية بالمشاريع التي يرعاها و ينفذها بنك الاستثمار الأوروبي و فوائدها على المواطنين في مختلف المجالات.

وبدوره وضح السيد لويش رويت المسؤول التنفيذي في البنك لمنطقة الشرق الأوسط أن الهدف من هذا الاجتماع يأتي لمعرفه أين وصلت الجهود المتعلقة بأمور تمويل الخطة الرئيسية “الخطة الاستراتيجية” لوزارة النقل والمواصلات الفلسطينية موضحا بان البنك سيبدأ أولى خطوات العمل بهذا المشروع في بداية شباط 2013 وكذلك للتعريف بالمسؤولة التنفيذية الجديدة في البنك سفيتلا ستوفيا والتي ستتابع العمل مستقبلا في هذا المشروع وما يطرأ من مستجدات بالمشروعات ذات العلاقة.

ومن جهته ثمن د. شعث ما أوجزه وقدمه السيد رويت وعلق شعث بان الوزارة تفاجأت بما قامت به احدى لجان البنك من استبعاد لبعض شركات القطاع الخاص من عطاءات اعداد الخطة الاستراتيجية لوزارة النقل والمواصلات ودونما علم أو التشاور مع الوزارة بهذا الخصوص، حيث ان الوزارة تعلم وتعرف ان المتقدمين الاثني عشر لهذا العطاء من الشركات الرائدة في هذا المجال والتي سبق وأن أعدت مثل هذه الخطط في دول مجاورة.

ووضح المشاركون من وزارة النقل والمواصلات أن أية لجنة تحضيرية للمشروع يجب أن تضم ممثلين عن القطاع الحكومي والخاص والمعاهد التعليمية العليا في فلسطين لإشراك الجميع في قرار إعداد الخطة الاستراتيجية وذلك حتى تحظى بدرجة أعلى من الشفافية والمهنية، وهو ما أكد عليه ودعمه وفد بنك الاستثمار الأوروبي الذي يقع على عاتقه الجانب الأكبر من العمل وإرساء العطاء على الشركات المتخصصة في هذا المجال.

يذكر ان هذا الاجتماع يأتي في إطار سلسلة من الاجتماعات المتواصلة التي تعقدها وزارة النقل والمواصلات مع جهات خارجيه بهدف الحصول على دعم وتطوير قطاع النقل والمواصلات في فلسطين.

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …