7:50 مساءً / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الائتلاف التربوي الفلسطيني يقيم عمله خلال المرحلة القادمة

شفا – عقد الائتلاف التربوي الفلسطيني اجتماعا في مركز إبداع المعلم بمشاركة المؤسسات الأعضاء في الائتلاف، وعالج الاجتماع عددا من القضايا التي تهم الائتلاف.

فقد قيم عمل الائتلاف خلال المرحلة الماضية من حيث مدى المشاركة في الأنشطة والفعاليات التي ينظمها الائتلاف وضرورة تفعيل دور المؤسسات في هذه الفعاليات كما اكد الحضور على اهمية التواصل بين أعضاء الائتلاف من خلال تقييم الفعاليات وعدم الاقتصار على النشاط الموسمي للائتلاف، وقرر الاجتماع آلية فاعلية للتواصل بين أعضائه.

كذلك توقف الاجتماع بالنقاش عند أهداف الحملة العالمية للتعليم للجميع ما الذي أنجز منها ؟ وما المتوقع انجازه حتى 2015 ؟ وماذا بعد عام 2015؟ وأكد الحضور ضرورة الانخراط بفعالية في حملة التعليم للجميع لهذا العام و التي ستكون تحت عنوان ” حقوق المعلمين”.

من جهة أخرى اكد الائتلاف على أهمية إبراز احد اهداف الائتلاف والمجتمع المدني و المتمثل بالضغط على الحكومات لتحمل مسؤولياتها نحو التعليم ومواجهة دعوات خصخصة التعليم.

واطلع الاجتماع على التحضيرات الجارية لعقد اللقاء التربوي تحت عنوان التربية من منظور نسوي الذي ينظم أواسط الشهر القادم كانون الثاني وقرر ضرورة الانخراط في إعداد الأوراق والمشاركة في اللقاء من خلال تنظيم ورشات عمل تتصل بمحاور اللقاء من جهة وحضور الفعاليات والمشاركة في نقاش الأوراق المقدمة.

كذلك توقف الاجتماع امام اسم الائتلاف وشعاره وقرر تكليف احد المصممين بإعداد شعار للائتلاف وقرر اختصار اسم الائتلاف ليغدو ” الائتلاف التربوي الفلسطيني”

كذلك توقف الاجتماع عند اللائحة الداخلية التي سبق ان تم نقاشها وإقرارها وقرر إحالتها للتدقيق القانوني واللغوي لاعتمادها في الاجتماع القادم ، كما ناقش عناصر الخطة للسنة القادمة 2013 وقرر ان تكون احد محاور جدول الإعمال القادم.

وفي نهاية الاجتماع اكد الحضور على ضرورة اطلاع الأعضاء الذين لم يتمكنوا من الحضور على مجريات الاجتماع وتكثيف الاجتماعات في الفترة القادمة.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …