6:22 مساءً / 21 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

يافا يقيم أمسية شعرية مع شعراء من فلسطين المحتلة عام 1948

يافا يقيم أمسية شعرية مع شعراء من فلسطين المحتلة عام 1948

شفا -استضاف مركز يافا الثقافي أمس وفداً من شعراء فلسطين المحتلة عام 1948 من الجليل والمثلث، حيث كان في استقبالهم رئيس وأعضاء مجلس إدارة مركز يافا الثقافي وفايز عرفات مدير المركز.

واستهل الأمسية جهاد عزت عضو إدارة مركز يافا الثقافي بكلمة ترحيبية، حيا فيها نضالات شعبنا الفلسطيني داخل فلسطين المحتلة عام 1948، ووقوفهم في وجه الاحتلال العنصري الصهيوني بشموخ.

وألقى تيسير نصر الله رئيس مجلس إدارة المركز كلمة مركز يافا الثقافي رحب خلالها بالوفد الضيف الذي ضم ثلاث مؤسسات أدبية هي : رابطة نور الحياة للأدباء والشعراء، ومؤسسة نور الأمل، وملتقى أحرار العالم، واستعرض نصر الله أهم الأنشطة والبرامج التي ينفذها المركز، وواقع الحياة في المخيمات الفلسطينية، ودعا إلى أوسع عملية تعاون مع فلسطينيي الداخل وشعرائهم وحركتهم الأدبية، لأنهم يمثلون الصمود الأسطوري في وجه التمييز العنصري الصهيوني.

وألقى كلمة الوفد الضيف الشاعر نهاد الزرعيني رئيس مؤسسة نور الأمل شكر فيها مركز يافا وأهالي مخيم بلاطة على حفاوة الإستقبال ورقّة المشاعر، وأكد على أهمية التواصل بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد، وتجاوز كل الحواجز والجدران التي يحاول الاحتلال الإسرائيلي وضعها في وجه الفلسطينيين للحيلولة دون تواصلهم. وقال أن الوفد يضم العديد من الشعراء الفلسطينيين الذين نأمل أن نستمع لبعض قصائدهم الشعرية.

وخلال الأمسية ألقى كل من الشعراء زهدي غاوي، وعادلة جرادات، ومحمد صبيح، وعمار محاميد، وشريف شرقية، ومقبولة عبد الحليم باقة من قصائدهم الشعرية التي نالت إعجاب الحضور وتصفيقهم.

ثم قدّم الفنان الفلسطيني عميد جاموس وصلة غنائية مع الطفلة فرح عرفات، وقدّمها إلى روح الشاعرة المرحومة فدوى طوقان.

وفي نهاية الأمسية قدّم قاسم محاميد درعاً تقديرياً لمركز يافا الثقافي بإسم الوفد الضيف، وأقام مركز يافا الثقافي مأدبة غداء على شرف الوفد.

شاهد أيضاً

إصابتان بشجار عائلي بمخيم شعفاط في القدس

شفا – أصيب مواطنان بجراح خطيرة؛ خلال شجار عائلي وقع مساء اليوم الأحد، في مخيم …