4:20 صباحًا / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

باراك :اسرائيل تقرر متى وكيف ترد على غزة وغانتس يقييم الوضع مع ضباطه

غابي غانتس

شفا -قال وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي ان اسرائيل تقرر متى وكيف سترد في الوقت المناسب على ما اسماه اعتداءات حماس على الجيش الاسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة في اشارة الى النفق المفخخ الذي تم تفجيره بالامس وادى الى اصابة جندي اسرائيلي .

ونقل موقع القناة السابعة في التلفزيون الاسرائيلي عن باراك قوله ان اسرائيل لا يمكن ان تسكت عما جرى في النفق الذي استهدف الجيش الاسرائيلي يوم امس .

واشارت مصادر في الجيش الاسرائيلي الى ان عمق النفق كان يبلغ من اربع الى خمسة امتار وكان يحتوي على كميات كبيرة من المتفجرات ولولا اكتشافه لكانت الخسائر عظيمة في الجيش على حد قول المصادر.

ووقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، العميد يوآف العام (بولي) مردخاي ان الانفجار كان كبيرا جدا و تسبب في احداث اضرار في سيارة عسكرية مما ادى الى طيرانها في الهواء ولولا الحظ لكان حجم الخسائر البشرية اكبر بكثير.

واشار الى ان تفجير النفق ياتي بعد النشاط المكثف لقوات الجيش الإسرائيلية في اليوم الأخير لتطهير المنطقة الواقعة إلى الغرب من السياج المحيط غزة و خلال تنفيذ التمشيط كشفت بعض المتفجرات القوية وتم تفجير النفق مما ادى الى اصابة جني اسرائيلي.

بدورها قالت الاذاعة العبرية ان رئيس اركان جيش الاحتلال الجنرال بيني غانتس وقائد المنطقة الجنوبية في الجيش الميجر جنرال تال روسو اجريا تقييما للاوضاع عقب تفجير النفق المفخخ قرب السياج الامني المحيط بقطاع غزة.

من جانبه، هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “برد قاس” على عملية تفجير الجيب العسكري وإصابة الجندي الإٍسرائيلي الليلة الماضية .

وكانت مواقع عبرية قد ذكرت مساء اليوم الخميس اصابة جندي اسرائيلي بتفجير استهدف قوة خاصة اسرائيلية متوغلة شرق مدينة خانيونس.

وذكر شهود عيان بالمنطقة انهم سمعوا صراخ الجنود وان سيارات الاسعاف الاسرائيلية بمساندة الطائرات المروحية هرعوا الى المنطقة لاجلاء الجرحى من جنود الجيش الإسرائيلي، حيث ذكرت مصادر طبية اسرائيلية ان جراح احدهم وصفت بالمتوسطة وانه يتلقى العلاج اللازم في مستشفى سوروكا بالنقب.

وفي نفس السياق أعلنت مصادر طبية في قطاع غزة مساء اليوم استشهاد الطفل حميد يونس أبو دقة “11 عامًا ” واصابة شاب إثر إصابته برصاص أطقلته آليات وطائرات الاحتلال المروحية “الأباتشي” تجاه حي الفراحين الذي يشهد توغلا شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأوضح أشرف القدرة أنه جرى نقل الطفل مصابًا إلى المشفى العسكري في بلدة عبسان لتلقي العلاج، ولاحقًا قالت مصادر طبية من المشفى إنه استشهد.

وكان الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن تضررت دبابة إسرائيلية بعد إصابتها بقذيفة هاون أطلقها مقاومون تجاه الدبابات المتوغلة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وزعم موقع “وللا ” الإخباري العبري أن انفجار قذيفة الهاون بالدبابة لم يسفر عن وقوع إصابات في صفوف طاقهما.

وتواصل قوات الاحتلال توغلها شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة منذ صباح اليوم وذك وسط إطلاق نار كثيف وعدد من القذائف المدفعية.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …