9:34 مساءً / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

اولمرت ينتقد نتنياهو ويقول ان سياسة تجميد المفاوضات عززت حماس وقوتها

اولمرت

شفا -قال رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق ايهود اولمرت ان سياسات رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو التي جمدت المفاوضات ورفضت التقدم بالعملية السلمية ادت الى تعزيز حركة حماس وقوتها بشكل كبير.

وقال موقع القناة العاشرة ان اولمرت وجه انتقادات لنتنياهو دون الاشارة اذا ما كان سيخوض فعلا الانتخابات الاسرائيلية ام لا مشيرا الى ان تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية الاخيرة تظهر حقيقة وجود شريك فلسطيني يسعى للتوصل للتقدم بالعملية السلمية .

واشار اولمرت ان نتنياهو يحاول ان يثبت منذ اليوم الاول لتسلمه مهام رئاسة الوزراء ان لا شريك في الجانب الاخر لكن تصريحات ابو مازن اظهرت وجود هذا الشريك القوي موضحا ان سياسات نتنياهو ليست مسؤولة.

كما اشار اولمرت الى ان كل خطوات حكومة نتنياهو كانت تركز على تقوية حماس واضعاف السلطة مشددا على ان التقارير التي نشرت مؤخرا من وزارة الخارجية الاسرائيلية تظهر ان سياسات نتنياهو تؤثر سلبا على سمعة اسرائيل في العالم.

مكتب نتنياهو وقيادات في حزي الليكود علقت على هذه التصرحات بالقول ان الوضع الامني في اسرائيل تحسن بشكل كبير منذ ان غادر اولمرت السلطة.

وقال بيان صادر عن حزب الليكود ان خطة الانفصال التي قادها حزب كديما الذي كان يراسه اولمرت الانفصال عن غزة كما انه خاض معركة خاسرة مع حماس تركت سكان جنوب اسرائيل يعانون جراء الصواريخ وفي النهاية ترك منصبه دون حلول والان يحاول ان يعطي انطباع بان الحولو لديه فقط.

شاهد أيضاً

6 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

شفا – يواصل ستة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهم أسيرة معركة الأمعاء الخاوية؛ رفضًا …