9:44 مساءً / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

محافظ الخليل يتفقد مديرية التربية والتعليم شمال الخليل

شفا – في إطار برنامج الجولات الميدانية التي يقوم بها محافظ الخليل كامل حميد للاطلاع على احتياجات الدوائر الحكومية و ضمن سياسة تحسين أداء عمل المؤسسات قام محافظ الخليل بجولة تفقدية شملت مديرية تربية شمال الخليل ونيابة الشمال والارتباط المدني.

بدأت جولة المحافظ بتفقد مديرية تربية الشمال وكان في استقباله مدير التربية الاستاذ بسام طهبوب، ونائباه الفني والإداري وعدد من رؤساء الأقسام.

وأعرب مدير التربية الأستاذ بسام طهبوب بالترحيب والشكر للمحافظ على الزيارة والتواصل الدائم مع المؤسسات الحكومية والذين هم أعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة وعلى اهتمام المحافظ بكافة القضايا التي تهم هذه المؤسسات الحكومية ، مستعرضا الإشكاليات في موقع مقر المديرية وعن عدم توافق مع بعض البلديات حول الأراضي المسجلة باسم المعارف وعن نقص في سيارات الحركة والذي يؤدي إلى إعاقة في العمل والاحتياجات لأبنية مدرسية وأنهم في سعي دائم لاستقطاب مشاريع إنشاء وتطوير للأبنية المدرسية والإشراف عليها، متطرقا إلى الخطط التطويرية في تحسين المستوي التعليمي وذلك من خلال عمل دراسات عن المدارس التي تعاني لتطوير أداءها.

وهنأ حميد تربية شمال الخليل إدارة وموظفين بعيد الأضحى المبارك ناقلا لهم تحيات الرئيس وشكره على جهودهم في المحافظة على المسيرة التعليمية وتميز المديرية في مستوى التحصيل العلمي وسرعة التطوير من خلال بناء المدارس الحديثة مشيرا إلى التوسع الهائل في كادر وزارة التربية والتعليم بين عامي 1994 -2012 وموضحا أن عملية التعليم نحت نحو المسؤولية المجتمعية فقد أصبح التعليم مسؤولية الجميع.

وقام عدد من رؤساء الأقسام بعرض موجز حول أهم الإنجازات التي بادرت بها مديرية التربية والتعليم حيث أشار جمال غطاشة رئيس قسم الإشراف التربوي إلى خطط تحسين عملية التعليم لرفع مستوى التحصيل العلمي وأشار إلى برنامج التعليم المساند حيث تداوم بعض المدارس يوم السبت وإشراك المجتمع المحلي في عدد من الدورات مع التركيز على الأمهات مشيرا إلى أنه تم تدريب 375 معلما ومعلمة على مختلف القضايا التربوية و السماح بحضور أمهات الطلبة حصة صفية لتتعرف على أساليب التدريس كما أشار محمد الفروخ النائب الفني إلى أهمية مشروع المدرسة صديقة الطفل ملاحظا ارتفاع مستوى التحصيل العلمي بتأنيث التعليم.

من جانبه عرض إيهاب شحادة رئيس قسم الصحة المدرسية أهم المشاريع التي قام بها القسم خلال السنوات الخمس الماضية من حيث تطوير المقاصف وإشراك جمعيات نسائية في تضمين المقاصف تقدم المعجنات والعصائر الطبيعية والحرص على النظافة الشخصية وتحسين البيئة المدرسية وتخفيض مستوى العنف مشيرا لى أهمية مشروع المدرسة صديقة الطفل حيث تتعاون كافة الأقسام في هذا البرنامج.

كما قدم ياسر السعدة عرضا موجزا بأهم إنجازات المديرية من حيث بناء 21مدرسة نموذجية إضافة ما يزيد عن 60 غرفة صفية وبناء 15 وحدة صحية و20 بئرا ماء مشيرا إلى بعض المعوقات كالنقص في السيارات.

وفي ختام الزيارة شكر طهبوب احميد على زيارته متمنيا دعم المحافظة للمديرية في كافة مشاريعها التطويرية.

في نهاية الزيارة قام المحافظ بزيارة مقر وكيل النيابة الأستاذ راسم البدوي وتهنئتهم بعيد الأضحى ، ومن ثم قام بزيارة مقر الارتباط المدني الفلسطيني وتهنئتهم بعيد الأضحى.

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …