5:33 صباحًا / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

غدًا : الاحتلال يبحث استصدار رخص لبناء 181 وحدة بالقدس

شفا – تبحث لجنة التراخيص المنبثقة عن لجنة التخطيط والبناء المحلية التابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة غدًا الأربعاء، استصدار رخص فورية لبناء نحو 69 وحدة استيطانية في مستوطنة “جيلو” جنوب شرقي المدينة، ونحو 112 وحدة في مستوطنة “بيت شلومو” المقامة في تلة شعفاط شمال شرقي المدينة.

وبحسب جدول أعمال نشرته اللجنة على موقعها الإلكتروني، فإنه سيتم غدًا عقد جلسة للجنة لمناقشة استصدار رخص البناء لتلك الوحدات الاستيطانية.

وكان صودق على هذه الوحدات قبل سنين لكنها جمدت، ضمن حسابات الاحتلال وعلاقاته مع الإدارة الأمريكية السابقة، لكن على ما يبدو يستثمر الاحتلال دخول الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، لتسريع الاستيطان والتهويد.

وصادقت البلدية الاحتلال في القدس بتاريخ 22 كانون الثاني/يناير 2017، على بناء نحو 566 وحدة سكنية في أنحاء متفرقة في شرقي القدس، و324 وحدة في مستوطنة “راموت” شمال شرق المدينة، و174 وحدة في مستوطنة “رموت شلومو”، بجانب بلدة شعفاط، 68 في مستوطنة” بسجات زئيف”.

في حين قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قبل أيام إنه قد رفع جميع القيود السياسية على البناء في القدس، الأمر الذي سيؤثر تباعًا على تصعيد وتسريع المشاريع الاستيطانية والتهويدية في المدينة.

شاهد أيضاً

حماس والمبادرة المطلوبة قبل خطاب عباس القادم! بقلم : حسن عصفور

حماس والمبادرة المطلوبة قبل خطاب عباس القادم! بقلم : حسن عصفور يذهب البعض السياسي الى …