5:18 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

عمليتا إطلاق نار واستهداف لمركبات المستوطنين بالضفة

شفا – شهدت الضفة الغربية، مساء اليوم الأحد، عمليتا إطلاق نار واستهداف لمركبات المستوطنين في 3 نقاط تماس، نفذها مقاومون فلسطينيون.

وأطلق المقاومون النار، مساء اليوم، صوب مستوطنة “حومش” المخلاة على طريق جنين- نابلس؛ والمقامة على أراضٍ فلسطينية تتبع قرية برقة، استهدف قوات الاحتلال المتمركزة في المستوطنة.

وذكرت مصادر محلية وإعلام إسرائيلي أن فلسطينيًا أطلق النار من دراجة نارية نحو المستوطنات قرب السياج المحيط بقرية رمانة غربي جنين، وانسحب من المكان.

وفي السياق، استهدف “شبان ثائرون” مركبات المستوطنين بالحجارة في نابلس والخليل، عقب عدد من عمليات المقاومة في الساعات الأخيرة.

وأفادت مصادر محلية بأن شبانًا ألقوا الحجارة صوب مركبات المستوطنين وألحقوا بها أضرارًا مادية قرب بلدة بيت دجن شرقي نابلس، وقرب بلدة بيتا جنوبي المدينة.

وفي الخليل، استهدف الشبان عددًا من مركبات الاحتلال الاستيطانية، قرب مخيم العروب للاجئين شمالي الخليل، ما أدى لتضرر عدد منها جرّاء رشقها بالحجارة وتحطيم زجاجها.

وشهدت الضفة الغربية خلال الأسبوع الماضي تصاعداً في عمليات إطلاق النار وإلقاء العبوات المتفجرة والحارقة.

وخلال أيام الأسبوع استشهد 4 مواطنين برصاص الاحتلال، فيما أصيب 29 جندياً ومستوطناً، ورصدت 109 نقاط مواجهة، بينها عملية طعن، و18 إطلاق نار، و36 إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة في عدة مناطق.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” في تقريره الدوري لأعمال المقاومة 832 عملاً مقاوماً، خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، أصيب خلالها 28 إسرائيلياً بعضهم بجراحٍ خطرة.

وقد استشهد 9 مواطنين برصاص قوات الاحتلال في خمس محافظات مختلفة، 5 شهداء منهم في محافظة نابلس، بينما أصيب 621 آخرين.

وشهدت عمليات الاشتباك المسلح مع قوات الاحتلال تصاعدا ملحوظاً مقارنة بشهر يوليو الماضي، حيث بلغت عمليات إطلاق النار على أهداف الاحتلال 73 عملية؛ 28 منها في نابلس و24 في جنين، حسب التقرير.

شاهد أيضاً

صابرين الروح .. "الطفلة المعجزة" التي ولدت قبل 10 دقائق من ارتقاء والدتها

صابرين الروح .. “الطفلة المعجزة” التي ولدت قبل 10 دقائق من ارتقاء والدتها

شفا – ترقد الرضيعة “صابرين الروح” شكري الشيخ في حضانة الخدج بالمستشفى الإماراتي الميداني في …