9:21 مساءً / 27 سبتمبر، 2022
آخر الاخبار

جيش الاحتلال سيعقد مؤتمرا دوليا بمشاركة قادة جيوش عربية

شفا – قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، إنه سيعقد مؤتمرا دوليا الأسبوع القادم، بمشاركة العشرات من قادة جيوش العالم، من بينها دول عربية.

ولم يكشف جيش الاحتلال عن أسماء الدول العربية المشاركة في المؤتمر، الذي سيُعقد بقيادة رئيس هيئة الأركان أفيف كوخافي، تحت عنوان “المؤتمر الدولي للتحديث والتجديد العسكري”.

وقالت نائب المتحدث باسم جيش الاحتلال للإعلام العربي إيلا واوية، إن المؤتمر هو “الأول من نوعه في إسرائيل”.

وأضافت في تصريح صحفي، أن الجيش “يستضيف لأول مرة، مؤتمرًا دوليا للتجديد والتحديث العسكري بمشاركة العشرات من قادة جيوش العالم من بينها دول عربية”.

وسيستمر المؤتمر لمدة أسبوع، إذ تبدأ فعالياته من 12 سبتمبر أيلول ولغاية 15 من الشهر، “بحيث سيتناول آليات التغيير والابتكار التي يشهدها ميدان المعركة الحديثة بالتركيز على الدفاع المتعدد الأبعاد، الولوج البري المتعدد الأبعاد، الضربات المتعددة الأبعاد، إدارة الطيف العسكري، السايبر”، وفق الناطقة ذاتها.

وتابعت: “يعد المؤتمر أساسًا مهمًا لتعزيز الشراكة بين الدول، بغرض تبادل المعرفة والتعلم المتعمق في تفعيل وبناء القوة، مع إنشاء البُنى التحتية للشركاء المستقبليين في التحولات العسكرية”.

وذكرت واوية أن المؤتمر سيُختَتم بعرض نموذج عسكري للأركان العامة بقيادة سلاح البر ومشاركة كافة أذرع الجيش الإسرائيلي، و”سيعكس القدرات الحديثة في أساليب القتال ويستخدم من أجل ترسيخ مفهوم النصر والتغير الذي طرأ على عملية القتال في الميدان حديثًا، الواقع الذي يتعايش معه الجيش الإسرائيلي”.

ووقعت أربع دول عربية، هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، اتفاقيات تطبيع مع إسرائيل بوساطة أمريكية في 2020، وأطلق عليها اسم “اتفاقيات أبراهام”.

شاهد أيضاً

دحلان : هذا اليوم يمثل دلالة رمزية في مسيرة نضال رُسل الكلمة

شفا – قال قائد تيار الاصلاح محمد دحلان، السادس والعشرون من سبتمبر هو اليوم الذي …