8:44 مساءً / 27 سبتمبر، 2022
آخر الاخبار

السفير أحمد المذبوح يقدم أوراق اعتماده لوزير خارجية بيلاروس

شفا – قدّم السفير أحمد المذبوح أوراق اعتماده سفيرا لدولة فلسطين لدى جمهورية بيلاروس إلى وزير الخارجية فلاديمير ماكييه.

واستعرض السفير المذبوح خلال لقائه وزير الخارجية آخر المستجدات السياسية في فلسطين، وخاصة قضية الأسرى، والاستيطان، وغياب الأفق السياسي للتوصل إلى حل الدولتين، بسبب غياب شريك للسلام من الجانب الإسرائيلي.

وأكد على أهمية تعزيز وتوثيق العلاقات بين البلدين الصديقين، وأهمية تقديم منح تعليمية للطلبة الفلسطينية للدراسة في بيلاروس، لما يعود ذلك بالمنفعة للطرفين على المدى البعيد.

وقدّم السفير المذبوح اقتراحا بشأن اعتماد عدد من الخطوات، وعلى رأسها توقيع بروتوكول مشاورات سياسية ببن وزارتي خارجية البلدين، وتشكيل لجنة حكومية مشتركة، لتحديد أوجه التعاون ببن البلدين، وكذلك اتخاذ خطوات عملية لتنشيط الاستثمارات ورفع الحالة الاقتصادية ببن البلدين، وعلى رأسها توقيع اتفاقية منع الازدواج الضريبي، لتكوين أرضية صلبة لحماية المستثمرين من كلا الطرفين.

من جانبه، أكد وزير الخارجية البيلاروسي ماكييه على عمق العلاقات بين البلدين، ودعم بلاده المبدئي والحاسم للقضية الفلسطينية، خاصة في المحافل الدولية.

وأشار ماكييه إلى الانجازات التي تحققت خلال عمل السفراء الفلسطينيين السابقين، خاصة في مجال الصحة والتعليم، معربا عن ثقته من حجم التعاون الكبير في الإمكانيات بين البلدين، خاصة في مجالات الاقتصاد، والتعليم، والثقافة.

كما شدد على ضرورة استغلال هذه المقدرات، وضرورة تحضير وإبرام اتفاقيات، لا سيما في المجال الاقتصادي، من خلال الغرف التجارية، ووزارات البلدين، لتطوير وتعزيز العلاقات الراهنة.

شاهد أيضاً

دحلان : هذا اليوم يمثل دلالة رمزية في مسيرة نضال رُسل الكلمة

شفا – قال قائد تيار الاصلاح محمد دحلان، السادس والعشرون من سبتمبر هو اليوم الذي …