11:57 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

“التربية”: تحريف الاحتلال للمنهاج الفلسطيني جناية

شفا – قالت وزارة التربية والتعليم، إن تحريف سلطات الاحتلال الإسرائيلي للمنهاج الفلسطيني، وإعادة طباعة الكتب المحرفة والإبقاء على أسماء مؤلفيها هو جناية سيتم مقاضاتها عليها.

وأضافت “التربية” في بيان، اليوم السبت، أن سلطات الاحتلال تشن هجمة غير مسبوقة على التعليم الفلسطيني في القدس، كجزء من خططها لضمها ومحو كل ما هو فلسطيني فيها.

وأكدت أن أبرز انتهاكات الاحتلال بحق التعليم، هو تحريف الكتب المدرسية الفلسطينية وتزويرها، وتهديد المدارس الفلسطينية على تبني الكتب المحرفة بالإكراه.

وأكدت “التربية” أن الضغط المحموم على المدارس الفلسطينية في القدس لاستخدام الكتب المحرفة تحت طائلة التهديد بالإغلاق، يعد انتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وشددت على أن التفاف الأسرة التربوية، والمجتمع الفلسطيني، حول سيادية التعليم في القدس، سيشكل حصنا منيعا لحماية حق الأطفال في تعلم منهاجهم الأصيل.

وأكدت أنها ستبذل كل جهد من أجل دعم صمود المدارس بالقدس، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء ما يقترف بحق التعليم في القدس خاصة، وفلسطين عامة.

وقررت “وزارة التعليم” الإسرائيلية، إلغاء الترخيص الدائم لست مدارس في القدس، وتحويلها إلى تراخيص مؤقتة لمدة عام، في محاولة للضغط عليها للتخلي عن المنهاج الفلسطيني في التدريس، واستبداله بالمنهاج الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

رمزي رباح يلتقي مسؤول العلاقات الدولية في حزب اليسار الألماني

شفا – التقى رمزي رباح، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة مناهضة الفصل …