1:59 مساءً / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الحركة الأسيرة تقرر سلسلة خطوات تكتيكية وصولًا للإضراب عن الطعام

شفا – أفادت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الفلسطينيّة الأسيرة في سجون الاحتلال، اليوم السبت، بأنّ “إدارة سجون الاحتلال تراجعت عن التفاهمات التي حصلت معها في شهر آذار الماضي، والتي على إثرها أوقفنا حراكنا الإستراتيجي آنذاك”.

ولفتت اللجنة في بيانٍ لها، إلى أنّ “إدارة سجون الاحتلال قررت العودة لقرارها بالتنكيل بالأسرى عمومًا وبالأسرى المؤبدات خصوصًا، وذلك عبر النقل التعسفي كل 6 أشهر، لتفقد الأسير استقراره وانسجامه مع محيطه الذي فُرِضَ عليه بعد قضائه سنوات طويلة في الأسر، حيث أن غالبية الأسرى اقتربوا من عامهم الـ 20”.

وتابعت اللجنة: “وبناءً على ذلك أعدنا ترتيب صفوفنا لمعركة قد تُفرض علينا قريبًا، وعلى قاعدة “وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا”، وذلك عبر إعادة تفعيل لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة لمواجهة هذه الهجمة الصهيونية، وذلك قرّرنا خوض حراكنا بدءًا من مطلع هذا الأسبوع عبر خطوات تكتيكية تنتهي خلال مدة أقصاها أسبوعين بإضراب مفتوح عن الطعام تشارك فيه كافة فصائل العمل الوطني في سجون الاحتلال”.

وأشارت اللجنة إلى أنّ حراك الأسرى “سيبدأ عبر الإضراب يومي الإثنين والأربعاء القادمين مع الامتناع عن الخروج للفحص الأمني كبدايةٍ أوليّة وإنذارٍ أخير لإدارة سجون الاحتلال لوقف هذه الهجمة والتراجع عن قراراتها”.

ودعت اللجنة “كافة أبناء شعبنا وفصائله الحية والمقاومة للوقوف إلى جانبنا في هذه المعركة، هذا الشعب الذي عهدناه دومًا مساندًا لقضاياه الحية وعلى رأسها قضية الأسرى التي هي قضية حرية الإنسان على طريق حرية الأرض”.

شاهد أيضاً

فارسين أغابكيان شاهين وطاقم شؤون المرأة يبحثان آفاق التعاون المشترك

فارسين أغابكيان شاهين وطاقم شؤون المرأة يبحثان آفاق التعاون المشترك

شفا – بحثت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين اغابكيان شاهين مع وفد من …