5:56 صباحًا / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

بالأيادي البيضاء لدار البر بالإمارات المجلس العلمي للدعوة السلفية يبدأ مشروعاً جديداً لتيسير الحج

شفا – غزة-فرج بربخ- بدأ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين ، تنفيذ مشروع تيسير الحج لعام 1433هـ-2012م  في فلسطين للغير القادرين، وذلك بدعم وتمويل كريم من جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل أن هذا المشروع يأتي في إطار سلسلة المشاريع الخيرية التي ينفذها المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين وبالتعاون مع جمعية دار البر بدبي لمواصلة زرع بذور الخير والعطاء في فلسطين.

وبين الشيخ الأسطل أن الهدف من المشروع هو تيسير الحج على المعسرين الذين تكلفوا الحج  رغبة في أداء الفريضة مع ضيق ذات اليد لأداء هذا الركن العظيم؛ حيث يضطلع المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين وبالتعاون مع جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة لتيسير الحج لمن رغب في الطاعة ولكن قصرت به القدرة على ذلك.

وأوضح أنه قد تم اختيار (8 حجاج ) من الذين وقعت عليهم القرعة التي نفذتها وزارة الأوقاف الفلسطينية، شاملة مصاريف السفر والحج والهدي والإقامة والنقل حتى يرجع إلى بلده، منوهاً إلى أنه قد شرع المجلس العلمي إقامة دروس توعـوية في بيان الأحكام العلمية والعملية للحج والعمرة للحجاج في هذا العام ومن ضمنهم الحجاج المذكورين وتم توزيع كتيب “رحلة الحاج” ومستلزمات الحج عليهم.

ولفت الشيخ الأسطل أن الهدف من هذا المشروع هو تيسير العبادة، والذي سبقه في شهر رمضان تيسير العمرة لأربعة من المعتمرين، وكل ذلك على النفقة الكاملة لجمعة دار البر حرصاً من القائمين عليها للتعاون على عمل الخير طاعة لقوله تعالى:( وتعاونوا على البر والتقوى ) ، لاسيما وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” الدال على الخير كفاعله ” فكيف بمن دل وأعان عليه ؟!.

وتقدم الشيخ الأسطل بالشكر العظيم  لجمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة بدبي على مشاريعها الخيرية المتواصلة، مؤكداً في الوقت ذاته أن فريضة الحج هي فريضة عظيمة وأن هذا المشروع إضافة نوعية لمشاريع الخير والعطاء الذي لا ينضب لهذه المؤسسة العامرة لإخوانهم في فلسطين فأهل المعروف في الدنيا هم أهل المعروف في الآخرة.

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …