8:21 مساءً / 27 سبتمبر، 2022
آخر الاخبار

“حماس” تدعو لمحاسبة قادة الاحتلال كمجرمي حرب

شفا – دعت حركة “حماس”، اليوم الاثنين، المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى التحرّك بقوّة لمحاسبة قادة الاحتلال كمجرمي حرب أمام محكمة الجنايات الدولية.

وأكدت حماس في بيان لها “، أنّ جرائم الاحتلال ومجازره التي ارتكبها في العدوان على قطاع غزّة، وغيرها من جرائمه وانتهاكاته المستمرة في الضفة والقدس والداخل المحتل، لن تسقط بالتقادم.

وقالت، إنَّ استمرار بعض الدول العربية في مسار التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، يشكّل غطاءً له على ارتكاب المزيد من الجرائم ضدّ الشعب الفلسطيني.

وجددت حماس، رفضها لكل أشكال التطبيع، داعية الدول المطبعة إلى التراجع عن هذا المسار الخاطئ، انتصاراً لقيم العروبة والإسلام الرّافضة للاحتلال والعدوان.

وعبرت عن استنكارها لسياسة المعايير المزدوّجة التي تنتهجها الإدارة الأمريكية وبعض الدول الغربية، في تعاملها مع قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وفي انحيازها للاحتلال وعدوانه ضد الشعب الفلسطيني المُحاصَر.

وأشارت حماس، إلى الجهود السياسية والدبلوماسية التي بذلتها بقيادة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية مع جميع الدول والأطراف المعنيَّة، وصولاً إلى وقف العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزّة.

ودعت جميع الفصائل الفلسطينية، في قطاع غزّة والضفة الغربية والقدس والداخل المحتل، وفي الشتات ومخيمات اللجوء، إلى تعزيز الوحدة الوطنية والتلاحم الشعبي، والتكاتف صفاً واحداً، وفق برنامج نضالي شامل وموحّد لمواجهة الاحتلال، ولاستعادة الحقوق الوطنية.

وعلى مدار الثلاثة أيام الماضية، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية بدأها الجمعة، واستمرت حتى الساعة 11:30 من مساء أمس الأحد.

وأسفر العدوان الإسرائيلي عن استشهاد 44 فلسطينيا، بينهم 15 طفلًا و4 سيدات و360 إصابة بجراح مختلفة. بحسب أحدث بيان لوزارة الصحة في قطاع غزة.

ونص اتفاق الهدنة الموقع بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي بوساطة مصرية والذي دخل حيز التنفيذ عند الساعة 11:30 من مساء أمس الأحد، على أن تبذل مصر جهودها للعمل على الإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج، وكذلك العمل على الإفراج عن القيادي بسام السعدي في أقرب وقت ممكن.

شاهد أيضاً

اتهام 14 شخصا في قضية اغتيال العالِم النووي الإيراني محسن فخري زاده

شفا – وجهت السلطة القضائية الإيرانية اتهامات لـ14 شخصًا بالتورط في اغتيال العالِم النووي الإيراني …