6:19 صباحًا / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

وفد نرويجي تضامني يزور سوسيا والبلدة القديمة في الخليل

شفا -نظمت الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة الخليل، جولة لوفد تضامني نرويجي يقوم بزيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة للإطلاع على واقع الممارسات الإحتلالية الإسرائيلية على الأرض .

حيث قدم جمال جمعة منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار شرحاً مفصلاً أمام الوفد لحظة وصوله منطقة سوسيا الواقعة شرق مدينة يطا والمهددة بمصادرة معظم أراضيها، حيث أطلعهم على الواقع المرير الذي يعيشه سكان سوسيا وعلى الإجراءات العسكرية المفروضة هناك والتي تحد من ممارسة أبسط ضروريات الحياة اليومية .

ثم انتقل الوفد برفقة أعضاء ونشطاء من الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والإستيطان لزيارة البلدة القديمة في مدينة الخليل، حيث عبر أعضاء الوفد عن صدمتهم للواقع المرير الذي تعيشه البلدة القديمة من ممارسات التمييز العنصري ونظام الأبارتهايد المطبق بصورة أكثر بشاعة مما كان يمارس في دول أخرى حول العالم .

وأوضح جمال جمعة منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والإستيطان أن هذه الزيارات التضامنية تأتي ضمن سلسلة من الزيارات لعدد من الوفود للأراضي الفلسطينية لمشاهدة الواقع القائم بأم أعينهم ونقلها إلى بلدانهم .

وأكد يوسف اطميزي منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والإستيطان في محافظة الخليل على أهمية التضامن الدولي في فضح ممارسات الاحتلال القمعية والعنصرية ولإيصال رسالة الشعب الفلسطيني إلى العالم .

وقد كان برفقة الوفد نشطاء من الحملة الشعبية وهم لؤي عطاونة ووفيق حميدات، وعبدالله مرقة الذي شدد على ضرورة تكرار وزيادة مثل هذه الزيارات لأنها تشكل العين النافذة للعالم للإطلاع على واقع الشعب الفلسطيني في ظل أشرس إحتلال قمعي في تاريخ البشرية .

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …