12:51 صباحًا / 15 أغسطس، 2022
آخر الاخبار

البرغوثي يوجه رسالة من خلف القضبان للأسير زكريا الزبيدي

شفا – بعث الأسير القائد مروان البرغوثي، برسالة تحية وتقدير ودعوة لمواصلة الصمود من خلف القضبان للأسير زكريا الزبيدي، قال فيها، إن كثيرًا من المناضلين لم يتسنى لهم الحصول على فرصة للتعليم، وإن كثيرًا من المتعلمبن لم يناضلوا، ولكن في داخل السجون، يبقى التعليم إجباريًا حتى تكون مناضلًا متعلمًا، ومتعلمًا مناضلًا.

وتابع البرغوثي في رسالته، «اليوم كنت يا أخي ورفيق دربنا زكريا الزبيدي أبو محمد، نموذجًا للمناضل الذي حصل على الشهادة العلمية حتى لو في عزل انفرادي، داخل زنزانة لا تزيد مساحتها على أربعة أمتار مربعة».

واختتم بالقول، «ألف مبروك الماجستير يا أخانا وصديقنا ورفيقنا، وألف تحية للدكتور عبد الرحيم الشيخ واللجنة المشرفة على الرسالة، في انتظارك حراً رافع الرأس» .
وكانت جامعة بيرزيت، منحت الأسير زكريا الزبيدي، درجة الماجستير، كطالب مشارك في برنامج الدراسات العربية المعاصرة.

وتقدم الزبيدي في الـ17 من سبتمبر/أيلول 2018، بتسجيل نفسه للبرنامج، ولكنه اعتقل في الـ28 من فبراير/شباط 2019، وفي ذلك الوقت كان قدم رسالته التي أطلق عليها اسم «الصيّاد والتنّين».

وتتحدث رسالة الزبيدي عن المطاردة في التجربة الفلسطينية من 1968-2018، وقد أنهى الرسالة قبيل اعتقاله لكن لم يستطع مناقشتها.

وأعلن عن الزبيدي خريجًا جامعيًا جديدًا، وذلك خلال حفل في جامعة بيرزيت، حيث حضرت عائلته الحفل ورفعت صوره وحصلت على شهادة التخرج.

والزبيدي، من سكان مخيم جنين، وهو من المناضلين الذين تم ملاحقتهم لسنوات من قبل الاحتلال ونجا عدة مرات من الاغتيال، وهو عضو في المجلس الثوري لحركة ” فتح”، واستشهد شقيقه طه خلال اجتياح مخيم جنين عام 2002، ووالدته استشهد لاحقًا في نفس الاجتياح، والتحق مؤخرًا شقيقه داود بقافلة الشهداء، واعتقل شقيقه “يحيى” لمدة 17 عامًا قبل أن يفرج عنه.

يذكر أن الزبيدي أحد أبطال «نفق الحرية» الذي انتزع من خلاله 6 أسرى حريتهم من داخل سجن جلبوع في سبتمبر/أيلول 2021.

شاهد أيضاً

مصر.. التحقيقات الأولية ترجع سبب حريق كنيسة إمبابة إلى ماس كهربائي

شفا – عاين النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، موقع حادث حريق كنيسة الشهيد العظيم …