5:26 صباحًا / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

طوباسي: “روابي” إنجاز وطني ونموذج حديث يساهم في بناء الدولة

شفا – أشاد محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي بمدينة ” روابي ” معتبرا إياها إنجازاً وطنياً ً ونموذج حديث يساهم في بناء الدولة الفلسطينية ، و أضاف قائلا خلال زيارته للمدينة ” إن هذا المشروع يجسد نقلة نوعية في مفهوم بناء المدن الحديثة وتنوعها الديموغرافي لتكون هذه المدينة ميزة يحتذى بها و نموذجا نتمنى أن يعاد بناؤه في مناطق اخرى من الوطن “.

جاءت اقوال المحافظ طوباسي هذه خلال الزيارة التي قام بها و وفد من المحافظة إلى مدينة روابي ضم مدير عام الشؤون الإدارية والمالية حسام دراغمة، وجمال ربايعة مدير الرقابة الداخلية بالمحافظة وعضو غرفة تجارة وصناعة وزراعة طوباس رياض غزاوي ، وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة شركة مسار العالمية وصاحب الرؤيا لمشروع مدينة روابي بشار المصري.

واستمع المحافظ طوباسي والوفد المرافق له لشرح تفصيلي حول المدينة وما ستحتويه مما يزيد عن 5000 وحدة سكنية ومركز المدينة التجاري الممتد على مساحة 43 دونم ويشمل مرافق تجارية ومطاعم ومقاهي ودور السينما والمسرح وقاعة مؤتمرات مشكلاً بذلك البؤرة الاقتصادية للمدينة.

وكما وستحتوي المدينة على 8 مدارس حكومية بالإضافة إلى المدارس الخاصة حيث شرعت الشركة ببناء أول ثلاث مدارس منها ، بالإضافة إلى المسجد والكنيسة و مبنى البلدية ، ومتنزه “وادينا” الذي يمتد على مساحة 135 دونم ، يشمل ملاعب ومساحات خضراء واسعة ، ومسرح ومدرج خارجي يتسع لأكثر من 20,000 متفرج.

وتجول وفد المحافظة في صالة العرض واطلعوا على مجسمات الأحياء الجاري بنائها ثم قاموا بجولة في الأحياء السكنية ومركز المدينة التجاري والمنطقة الصناعية التي تخدم المشروع والتي تحتوي على مصنع للحجر ومصنع لخلط الاسمنت ومستودعات ضخمة لحفظ مواد البناء.

وأضاف المحافظ طوباسي ” ان مدينة روابي بهيئتها النهائية ستشكل نموذج للمدينة العصرية المتكاملة التي تتوفر بها كافة الخدمات الادارية و الخدماتية والتعليمية والصحية ودور العبادة مما يعطي صورة واضحة عن قوة الاقتصاد الفلسطيني في بناء مدن نموذجية على خطى بناء دولة فلسطينية متكاملة تمتلك مؤسسات قادرة على النهوض بكافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية .

ودعا المحافظ طوباسي المستثمرين المحليين الى اخذ مدينة روابي كنموذج راقي وتطبيقه في كافة محافظات الوطن ، مشيرا الى ان محافظة طوباس والأغوار الشمالية بأشد الحاجة لمثل هذه المشاريع لا سيما مناطق الاغوار الشمالية التي تمتلك مساحات شاسعة من الاراضي يمكن اقامة مدن واسكانات ضخمة على اراضيها مؤكدا ان الاحتلال لن يدوم وان دولة فلسطين قائمة لا محالة تحت قيادة منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني .

يذكر أن مدينة روابي هي أول مدينة فلسطينية تبنى وفقاً لمخطط تنظيمي شامل حيث تمتد حدودها البلدية على مساحة 6300 دونم. ويعتبر المشروع أكبر مشروع عمراني في فلسطين تفوق تكلفته المليار دولار حيث خلق حتى الآن ما يزيد عن 2500 فرصة عمل من المتوقع أن تصل الى 4000 في الأشهر القادمة ليوفر المشروع خلال مراحل بناءه ما يزيد عن 10000 فرصة عمل.

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …