7:42 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

حسين الشيخ يلتقي وفد رفيع المستوى من الخارجية الفرنسية

شفا – إستقبل مساء اليوم الثلاثاء أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ في مكتبه بمدينة رام الله وفدا رفيع المستوى من وزارة الخارجية الفرنسية برئاسة مدير إدارة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وحقوق الانسان والفرنكوفونية في وزارة الخارجية الفرنسية السيد فابيان بينون .


ووضع الشيخ الضيوف في صورة آخر التطورات والمستجدات السياسية بما يخص القضية الفلسطينية على كافة المستويات الاقليمية والعالمية ، والإعتداءات الإسرائيلية وإرهاب المستوطنين خاصة في مدينة القدس وما شاهده العالم من الاعتداء الوحشي على جنازة شيرين ابو عاقلة داخل المستشفى الفرنسي في القدس ، وإعتقال اسرائيل للمحامي المقدسي الذي يحمل الجنسية الفرنسية صلاح الحموري ورفض الافراج عنه .


وشدد امين سر تنفيذية المنظمة على ضرورة وقف كل الاجراءات الأحادية والتي من شأنها تقويض حل الدولتين ، وايضا ضرورة وجود افق سياسي ينهي الاحتلال .
كما وناقش الشيخ مع الضيوف الأزمة المالية في فلسطين ، لا سيّما الازمة الاقتصادية العالمية في ظل وقف الدعم المالي للسلطة الفلسطينية وإحتجاز الاحتلال لأموال الضرائب المستحقة .
وثمن الشيخ العلاقات الثنائية بين فلسطين وفرنسا ، والعمل المشترك والتواصل الدائم وتطوير العلاقات بين البلدين في عدة مجالات .
ومن جانبه أكد السيد بينون على دعم بلاده في تحقيق السلام وفق مبدأ حل الدولتين كحل وحيد قابل للتطبيق وضامن للأمن والسلم في المنطقة .

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …