4:05 مساءً / 1 يوليو، 2022
آخر الاخبار

إصابات خلال مواجهات متفرقة مع الاحتلال في الضفة

 شفا – أصيب عشرات المواطنين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وتصدي الأهالي لاقتحامات المستوطنين.

ففي نابلس، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس، ورفع خلالها شبان صورة الصحفية شيرين أبو عاقلة.

 وأفادت طواقم إسعاف الهلال الأحمر أنها تعاملت مع خمس إصابات بالرصاص المعدني والعشرات بحالات اختناق في مواجهات جبل صبيح.

كما قمعت قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية الرافضة للاستيطان في قرية بيت دجن شرق نابلس، والتي خرجت بعد أداء صلاة الجمعة وتوجهت نحو المنطقة الغربية للبلدة والمهددة بالمصادرة لصالح التوسع الاستيطاني في المنطقة.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلا من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز صوب الشبان خلال المواجهات المندلعة في بيت دجن، ما أدى لإصابة
21  مواطنا بااختناق غاز من بينهم طفل 7سنوات.

وتصدى أهالي بلدة قريوت جنوب نابلس لاقتحام عشرات المستوطنين نبع قريوت التاريخي في البلدة، واندلعت على إثره مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال ومستوطنيه.

وأفادت مصادر طبية تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملة مع إصابة عشرات المواطنين بالرصاص المعدني والغاز خلال مواجهات في بلدات بيتا وبيت دجن وقريوت بنابلس.

وفي سياق متصل، نشب حريقٌ في محيط مستوطنة (هار براخا) جنوب نابلس، وزعم الاحتلال أن مواطنين من قرية كفر قليل هم الذين أشعلوا النار وتسببوا بالحريق.

وأصيب 4 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت بدعوة من حركة “فتح” تحت شعار “علمنا رمز عزتنا ووحدتنا”.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة وأطلقوا صوبهم الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة أربعة مواطنين بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق جرى علاجهم ميدانيا.

وقال شتيوي إن طواقم الدفاع المدني الفلسطيني أخمدت حريقا اندلع في حقول الزيتون بفعل قنابل الصوت التي ألقاها جنود الاحتلال.

وأضاف أن المسيرة انطلقت بمشاركة المئات من أبناء القرية الذين رفعوا علم فلسطين، تعبيرا عن التفاف الشعب حول رايته ودفاعا عنها في وجه ما تتعرض له من مساس من قبل الاحتلال في مختلف محافظات الوطن، وردا على دعوات المستوطنين تنظيم “مسيرة أعلام” في القدس المحتلة.

شاهد أيضاً

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأميركي بلينكن

شفا – تلقى الرئيس محمود عباس، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأميركي انطوني بلينكن، جرى …