11:10 صباحًا / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الجمعية الوطنية تدين اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى

شفا – دانت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون اقتحام مجموعات من المستوطنين للمسجد الأقصى، وتأديتهم شعائر التلمودية في باحاته، ومنع شرطة الاحتلال الإسرائيلي المصلين الشباب ممن هم دون الـ45 عاما من دخوله وطرهم للمصلين من باحاته، بما يتنافى مع مواد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والتي تكفل حرية الأديان وحماية دور العبادة.

وحذرت الجمعية في بيان وصل شفا من استمرار الاحتلال الإسرائيلي في هذه الانتهاكات التي تؤدي لتدهور خطير، الأمر الذي يؤجج الصراع الديني، وينذر بتصعيد جديد بين الطرفين.

كما وأكدت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون على خطورة تصاعد الانتهاكات واستفزاز مشاعر المسلمين، كون المسجد الأقصى أحد المقدسات العربية والإسلامية للمسلمين، والتي لا يمكن المساس بحرمتها بأي حال من الأحوال, لما كفلته الاتفاقيات الدولية والتي تحمي حرية العبادة .

ودعت الجمعية الوطنية لديمقراطية والقانون جميع منظمات حقوق الإنسان الدولية للتدخل السريع، والعمل على منع هذه الانتهاكات التي تمارس ضد الأمة العربية والإسلامية وحماية القدس، والمسجد الأقصى كتراث إنساني وحضاري للمسلمين.

وطالب الجمعية مؤسسات المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان، بالعمل من اجل ضمان حرية العبادة وحماية المقدسات الإسلامية في القدس والأماكن المقدسة.

كما طالبت باحترام بنود ومواد الإعلان العالمي حقوق الإنسان، وعدم استمرار الانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس بحق المسلمين .

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …