5:28 صباحًا / 29 مايو، 2022
آخر الاخبار

حماس تلوح بالعودة للعمليات الاستشهادية في حال عودة الاحتلال للاغتيالات

شفا – نقلت صحيفة الاخبار اللبنانية عن مصدر لم تذكره ان حماس أبلغت الوسطاء أنها ترصد التحريض الكبير الذي يتعرّض له قائداها في غزة يحيى السنوار، وفي الضفة صالح العاروري، في الإعلام العبري، محذرة الاحتلال عبر هؤلاء، من الذهاب إلى خطوةٍ ستعني حرْق مدن ومراكز استراتيجية في الكيان برشقات صاروخية مكثّفة، بما لا يتخيّله جيش الاحتلال، حسب ما جاء في الصحيفة.

ولفتت الصحيفة ان حماس لوحت بالعودة إلى تنفيذ العمليات الفدائية الاستشهادية عبر الأحزمة الناسفة داخل المدن المحتلّة، في حال عاد إلى سياسة الاغتيالات في الداخل أو الخارج.

ولمحت حماس خلال المباحثات مع الوسطاء، إلى أن الحرب المقبلة لن تكون فيها غزة وحدها، بل ستشارك فيها أطراف إقليمية، وستكون حرباً متعدّدة الجبهات على دولة الاحتلال، بالإضافة إلى تحرّك الفلسطينيين في الضفة والداخل المحتلّ.

ونقل الوسطاء إلى الحركة أن دولة الاحتلال لا ترغب في الذهاب إلى سيناريو اغتيال السنوار، إلّا أن استمرار توتُّر الأوضاع سيؤدّي إلى أن تبدأ الحرب المقبلة باستهدافه، وهو ما ردّت عليه “حماس” بالقول إن هذه ليست المرّة الأولى التي يُستهدَف فيها السنوار، إذ كانت هناك محاولات فاشلة للوصول إليه خلال معركة «سيف القدس» العام الماضي.

شاهد أيضاً

باشيليت تطالب الصين باعادة النظر في سياستها تجاه الإيغور

شفا – قالت مسؤولة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، السبت، إنها عبرت عن مخاوفها للمسؤولين …