7:21 صباحًا / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

نابلس: جمعية اللجنة الأهلية والهلال الاحمر تنظمان دورة اسعافات اولية

شفا – قامت جمعية اللجنة الأهلية لمحافظة نابلس بالتعاون والتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بتنظيم دورة تدريبية للاسعافات الاولية لمجموعة من السيدات والتي تم عقدها في مقر جمعية اللجنة الأهلية في البلدة القديمة بنابلس.

وبعد ترحيبه بالمشاركين وشكره ادارة الهلال الاحمر الفلسطيني قال المهندس نصير عرفات مدير الجمعية ان مشاركة جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني تأتي من خلال العمل المشترك وتبادل الخبرات بين المؤسسات التي تشترك في عضوية اللجنة الأهلية. وهذه الدورة الخاصة بزيادة الوعي والمعرفة للسيدات حول الاسعافات الطارئة تأتي كجزء من مشروع متكامل يهدف الى التواصل مع سيدات المجتمع المحلي ومن خلال برنامج التأهيل الأسري وتنمية المهارات والقدرات.

وأضاف ان رفع القدرات وتنمية المهارات لدى سيدات البيوت له تأثير متراكم ومتنامي تجاه الأبناء، وذلك في البعد الاستراتيجي للعلاقات الاسرية وحماية المجتمع.

كما تحدث الأستاذ محمد السقا عن أهمية هذه الدورة ومدى الأستفادة منها والأهداف المتحققة ومدى صلاحيتها لمواجهة الكوارث الطارئة التي من الممكن أن يمر بها الانسان في حياتة الطبيعية.

وتطرق بالحديث عن مدخل الاسعافات الاولية بشمول المادة التدريبية عن كيفية مواجهة مختلف انواع الاصابات كسور أو جروح أو حروق وصعوبة التنفس وغيرها من مختلف الحالات والاصابات الجسدية.

وقام المدرب والمشاركون بنقاش هذه الحالات وكيفية مواجهتها بالاسعاف الأولي لتفادي أي تطور من الصعوبات وتوضيحها بشكل تفصيلي وعملي.

شاهد أيضاً

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على جنوب قطاع غزة

شفا – شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليله، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من جنوب قطاع …