2:21 صباحًا / 22 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

نايف حواتمة يجتمع مع حمدين صباحي

نايف حواتمة يجتمع و حمدين صباحيشفا – عقد نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وحمدين صباحي زعيم “التيار الشعبي” والمرشح للرئاسة المصرية في الانتخابات الرئاسية الأخيرة؛ مباحثات موسعة تناولت الأوضاع المصرية والفلسطينية والعربية.
شارك في الاجتماع وفد الجبهة الديمقراطية.
صباحي أكد أن ثورة 25 يناير لم تكتمل، وتشهد صراعاً سياسياً واجتماعياً وإضرابات عمالية، أطباء، أساتذة جامعات ومعلمين، وإضرابات متعددة الأشكال في صفوف الطبقة الوسطى والطبقات الفقيرة، الأزمات الاقتصادية والسياسية طاحنة، العدالة الاجتماعية غائبة، المساواة في المواطنة غير موجودة، وخطط البنك الدولي وقروضه مشروطة باستكمال خصخصة القطاع العام الاقتصادي.
وأشار إلى أن الانتخابات البرلمانية الجديدة مطلع العام القادم 2013 ستكون مصيرية في حياة الشعب المصري وثورة 25 يناير المجيدة.
حواتمة أكد أن انتخابات التمثيل النسبي الكامل 100% هي أساس خروج ثورة 25 يناير من الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في فلسطين ومصر وأي بلد عربي، لأنها تقود إلى الشراكة الوطنية الشاملة بدون احتكار وإقصاء، وتفتح طريق تصحيح السياسات الاقتصادية والاجتماعية والمساواة في المواطنة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.
وأشار إلى أن الانقسام الفلسطيني يشترط تنفيذ اتفاق 4 أيار/مايو 2011 لإنهاء الانقسام، والعودة للشعب الفلسطيني بانتخابات تشريعية ورئاسية للسلطة الفلسطينية، ومجلس وطني جديد لمنظمة التحرير داخل وخارج الأرض المحتلة.
ودعا لمساندة طلب “الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 4 حزيران/يونيو 1967 عاصمتها القدس العربية المحتلة عضواً بالأمم المتحدة”؛ يشكل الأساس السياسي والقانوني الدولي للحقوق الفلسطينية بتقرير المصير والدولة والعودة تحت رعاية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …