3:19 صباحًا / 24 مايو، 2022
آخر الاخبار

“التنمية” تكشف عن المستفيدين من المساعدات قبيل عيد الفطر

شفا – قال المفوض العام لوزارة التنمية الاجتماعية، لؤي المدهون، إن 12 ألف أسرة من غزة ستتلقى مبلغ 700 شيكل قبيل عيد الفطر، وإن 2000 أسرة ستتلقى مبلغ 640 شيكل سيتم توزيع جزء منها قبل عيد الفطر، والجزء الآخر بعد العيد.

وأوضح “المدهون”، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أن الوزارة انتهت من الملفات التي تخص 12 ألف أسرة، ورفعتها لجهات الاختصاص، ووصلت البنك الدولي، وهي بانتظار الصرف فقط، مؤكدا أن الصرف سيكون قبيل عيد الفطر.

وعن معايير وشروط متلقي مبلغ 700 شيكل من الأسر، قال “المدهون” إن متلقي المبلغ هم من “حالات شؤون اجتماعية والأسر التي يزيد أفرادها عن خمسة فأكثر، والأسر التي تقودها نساء”.

بالإضافة إلى الذين هم ذوي الإعاقة، بشرط أن يكونوا مدرجين على برنامج مساعدات نقدية الحالات التي كانت تستفيد “شيكات”، وكذلك المرضى الفقراء الذين توجهوا للعلاج في الضفة الغربية.

وعن مساعدات من قبيل آخر، ذكر “المدهون”، أن هناك 2000 أسرة ستستفيد من مبلغ 640 شيكل، سيتم توزيع جزء منها قبل العيد والجزء الآخر بعد العيد.

وأوضح أن هذه المساعدات خاصة للأسر الفقيرة غير المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية، وغير المدرجين على برنامج المساعدات، مؤكدا أن ذلك شرطا أساسيا للاستفادة من هذ المبلغ.

وأشار “المدهون” إلى أن الوزارة قدمت مساعدات خلال رمضان، لما يقارب 93,182 أسرة بقيمة أكثر من 16 مليون دولار كمساعدات متعددة من إيجارات، وبدل علاجات، وسلات خضار، وطرود غذائية، وغيرها.

شاهد أيضاً

الكويت.. الطيران المدني يعلن توقف حركة الملاحة بسبب العاصفة الترابية

شفا – أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت اليوم الاثنين ( 2022/5/23 ) أن …