5:28 صباحًا / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مشاركة فلسطينية فاعلة في مؤتمر رؤساء شبكات “انا لند”

شفا – شارك وفد فلسطيني مكون من رئيس واعضاء شبكة انا لند في فلسطين، في المؤتمر العام للشبكة والذي عقد لرؤساء شبكات المؤسسة في العالم العربي والذي انعقد في الاسكندرية خلال الاسبوع المنصرم.

وقد جاء هذا المؤتمر بهدف بحث الاستراتيجية العامة للشبكة خلال السنوات الثلاث القادمة. وقد تم في اللقاء استعراض برامج الشبكة الاستراتيجية في المراحل القادمة والتي صممت لتتلاءم مع التطورات الجارية حاليا في اغلب الدول العربية والتحولات التي تشهدها هذه الدول.

من جانبه، اشار رئيس الوفد ورئيس الشبكة في فلسطين، الدكتور فتحي درويش، المدير العام لمؤسسة تواصل، الى اهمية تحشيد المؤسسات العربية والدولية وبذل المزيد من الجهود لاعادة الاعتبار للقضية الوطنية الفلسطينية كقضية العرب الاولى.

كما اكد عدد من المتحدثين في المؤتمر ان قضية فلسطين لا تزال تحتل مكانة متقدمة على اولويات العمل الجماهيري العربي وان ما من سبيل لوضع حد للنزاع في الشرق الاوسط الا من خلال حل عادل يكفل الحقوق الوطنية الفلسطينية.

وناقش المشاركون في المؤتمر اهمية العمل المشترك بين مختلف الشبكات في الدول العربية والاوروبية وذلك لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الاخرى.

ويشار في هذا السياق، الى ان شبكة انا لند في فلسطين تضم ما يقرب من 253 مؤسسة وطنية فلسطينية في عضويتها، مما يجعلها من اكبر الشبكات في العالم العربي، وستطلق الشبكة في فلسطين خلال الاسبوع الثاني من شهر تشرين اول الحالي، مشروعا جديدا يهدف الى تعزيز دور المسرح في حماية حقوق الانسان في المجتمع الفلسطيني تعمل على تنفيذه خمسة عشر مؤسسة من اعضاء الشبكة من الضفة الغربية وقطاع غزة.

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …