5:55 صباحًا / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

60 عاما على تأسيسها كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات تستقبل طالباتها الجدد

شفا – نظمت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات من خلال قسمي الشؤون الطلابية والعلاقات العامة والإعلام وبالتعاون مع مجلس الطالبات، اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر، حفل استقبال لطالباتها الجدد، والبالغ عددهن قرابة 300 طالبة، وذلك في حرم الكلية الكائن في حي الماصيون برام الله.

 حضر الحفل عميدة الكلية د. ديمة الناظر، ونائبة العميد للشؤون الأكاديمية الأستاذة خيرية حمادنة، ونائبة العميد للشؤون المالية والإدارية الأستاذة رفقة الحموري، ورئيسة قسم الشؤون الطلابية الأستاذة سحاب زلموط، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام الأستاذ نياز ضيف الله، وكافة رؤساء الأقسام الإدارية والأكاديمية، وأساتذة الكلية وموظفيها، إضافة إلى عدد كبير من الطالبات.
واستهل الحفل، الذي تولت مهام عرافته الطالبة هبة أحمد درابعة، بآيات عطرة من القرآن الكريم تلتها الموظفة غادة عصفور، ثم وقف الحضور للسلام الوطني الفلسطيني وترحموا على شهداء الوطن.
فيما ألقت عميدة الكلية د. الناظر كلمة رحبت من خلالها بالطالبات الجدد البالغ عددهن قرابة 300  طالبة، ودعت د. الناظر الطالبات إلى بذل الجهد لتحقيق طموحاتهن بالحصول على شهادات علمية تمكنهن من دخول الحياة العملية بفاعلية، كما وعبرت عن الاهتمام البالغ الذي توليه إدارة الكلية لقضايا الطالبات وعملها المستمر لمساعدتهن على تخطى الصعوبات التي قد تواجههن، وقدمت لهن نصائح تمكنهن من النجاح والتميز في حياتهن العلمية.

من جهة أخرى، ألقت الأستاذة زلموط كلمة أوضحت فيها عمل قسم الشؤون الطلابية والخدمات التي يقدمها للطالبات، وسردت المنح والقروض والإعفاءات التي تقدمها الكلية، وشروط التقدم لها، كما أعلنت عن بدء جلسات الإرشاد لكافة التخصصات من خلال جلسات خاصة تنظمها المرشدة الاجتماعية والنفسية إخلاص شبانة.
وفي كلمة لمجلس اتحاد الطالبات، ألقتها عضو المجلس لانا سرحان، دعت فيها الطالبات إلى دعم المجلس في نشاطاته التي تهدف بشكل أساسي إلى دعم مسيرة التعليم في الكلية، كما وأكدت على حرص المجلس للوقوف إلى جانب الطالبات وإدارة الكلية بما يخدم مصالح الكلية وطالباتها.
 هذا وتم التعريف بنواب العميد، ورؤساء الأقسام، وموظفي الأقسام ذات العلاقة المباشرة بالمعاملات اليومية مع الطالبات.
وأثناء الحفل قدم كورال الكلية بقيادة أستاذة الموسيقى فاطمة عبد الدايم فقرات غنائية وموسيقية، وقدمت الطالبة لقاء أبو طه عرضا مسرحيا هادفا، كما وألقت الطالبة غيداء البرغوثي قصيدة شعر جسدت حكاية الوطن الجريح ومعاناة الأسرى وإصرار الشعب الفلسطيني على نيل حقوقه واستقلاله.

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …