1:22 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

نادي البسمة ينظم حفلا ختاميا لمشروع انماء ورفاهية الاطفال

شفا -نظم نادي البسمة للمعاقين الصم في شمال قطاع غزة مساء أمس الأحد حفلاً ختامياً ضمن مشروع إنماء ورفاهية الأطفال الذي يهدف إلى دمج الأطفال الصم بالأطفال الأصحاء .

وحضر الحفل مدير برامج مؤسسة الرؤية العالمية في شمال القطاع المهندس محمد الحلبي و مارتن فانديفلد مستشارة الوكالة الاسترالية للتنمية الدولية بالإضافة إلى ممثل عن وزارة الشباب والرياضة والشاعر عمر خليل عمر وعدد كبير من المعاقين الصم والأصحاء بالإضافة إلى ذويهم .

وفى أولي فقرات الحفل وبعد السلام الوطني الفلسطيني تحدث عيد شقورة مدير مركز البسمة للمعاقين الصم عن دور المركز في نجاح مشروع ” إنماء ورفاهية الأطفال ” الذي حقق نجاح ملموس على صعيد الصم والأصحاء من خلال الأنشطة الذي يقدمها المركز للصم والأصحاء من رياضة وتنمية قدرات وتعزيز ثقافاتهم وقدراتهم الجسدية والعقلية .

من جانب أخر قال المهندس محمد الحلبي مدير برامج مؤسسة الرؤية العالمية فى شمال قطاع غزة عن أهمية تعزيز ودمج الأطفال والشباب الصم والأصحاء ضمن نشاط موحد وإخراج جيل قادر على التغيير والعطاء الدائم .

وأكد الحلبي فى كلمة له خلال الحفل على أن مؤسسته سوف تقوم بتمويل عدد من المشاريع المهتمة بجانب الأطفال عامة وخاصة المعاقين منهم .

وكان للأطفال الصم نصيب في إلقاء كلمتهم أمام الجمهور في منتصف الحفل من خلال مترجم الإشارات الذي لم يغادر الحفل وكان له دور في الترجمة للصم .

وقدمت الطفل” تسنيم الصعيد ” كلمة باسم الصم شكرت فيها مؤسسة الرؤية العالمية على تمويلها لمشروع إنماء رفاهية الأطفال.

وخلال الحفل قدم الأطفال الصم والأصحاء عدد من الأنشطة على خشبة المسرح من بينها الدبكة الشعبية التي دمجت بين الصم والأصحاء ، وقدموا أوبريت للتراث الفلسطيني .

بدوره قدم الشاعر عمر خليل عمر أبيات شعر للقدس وفلسطين طالب خلالها الأطفال بتوجيه نظرهم للقدس وأن يعيشوا بسلام ، وأن لا ينسوا فلسطين وموطنهم الحقيقي.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …