4:53 صباحًا / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

“جهود” تحتفل بتوقع إتفاقيات الإستفادة من مشروع دعم النساء الريفيات

شفا – ضمن مشروع دعم النساء الريفيات في محافظة رام الله والممول من جمعية المساعدات الكنسية الدنماركية DCA إحتفلت مؤسسة جهود للتنمية المجتمعية والريفية بتوقع إتفاقيات الإستفادة من المشروع المذكور تقوم “جهود” بموجبها بمساعدة مجموعة من العائلات الفلسطينية ذات الدخل المحدود في قرى بيرزيت، جفنا، برهام والمغير وذلك لتحسين ظروفها المعيشية وزيادة دخلها، اضافة الى تمكين النساء وتحسين اوضاعهن الاقتصادية والاجتماعية على المدى البعيد من خلال اقامة مشاريع إنتاجية تتمثل في تربية صيصان الدواجن اللاحم، وتربية الأغنام.

حيث جرى توقيع الإتفاقيات في مقر بلدية بيرزيت بحضور جورج مجج مدير البرامج في جمعية المساعدات الكنسية الدنمركية، وتغريد ناصر المديرة الادارية لمؤسسة جهود، ورياض نصّار منسق المشروع في مؤسسة جهود، ود. يوسف ناصر رئيس بلدية بيرزيت وممثلي المجالس القروية واللجان الزراعية في القرى المستهدفة، والمستفيدات أنفسهن.

وتخلل الإحتفال كلمات ترحيبية وتعريفية بالمشروع وبمؤسسة جهود والمساعدات الكنسية الدنماركية، تلى ذلك فتح نقاش عام تم خلاله تقديم مجموعة من الملاحظات والمقترحات التي تهدف الى إنجاح المشروع والمشاريع المماثلة ولتبادل الخبرات بين المشاركين من القرى المستهدفة، كما عبر الجميع عن سعادتهم بهذا المشروع لأنه جاء تلبية لإحتياجاتهم، وإيجاد مصدر دخل دائم لهم في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي تعيشها الأسر الفلسطينية، مؤكدين على أهمية مثل هذا النوع من المشاريع في زيادة صمود المواطنين الفلسطينيين على أرضهم خاصة في المناطق الريفية والمهمشة، وفي ختام الإحتفال جرى توقيع الإتفاقيات مع المستفيدات.

يذكر بأنه يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين: الأول شملت الإعلان عن المشروع وتعبئة طلبات الإستفادة وتقييم الطلبات وتنفيذ المسوحات الميدانية وزيارات أولية للأسر المرشحة للاستفادة، يليها مرحلة توريد الأغنام والدواجن.

أما المرحلة الثانية فتتمثل في زيارات ارشادية لجميع الأسر المستفيدة من المشروع والتي سينفذها أطباء بيطريون متخصصون حيث سيقدموا الإستشارات والإرشادات الفنية النظرية منها والعملية وأهمها تحضير مزارع الدواجن والأغنام وإستقبال القطيع والعناية به، والكشف المبكر عن الأمراض ومتابعتها، وستستمر المتابعة والزيارات الارشادية لما بعد المشروع ولما فيه المصلحة في إستمرارية ونجاح المشروع.

علماً بأن هذا المشروع يأتي ضمن برنامج التنمية الاقتصادية وتطوير الأعمال الذي تتبناه “جهود” في عملها والذي يهدف لمحاربة الفقر في الريف الفلسطيني.

شاهد أيضاً

كتائب شهداء الاقصى لواء العامودي تزف ثلاثة شهداء ارتقوا بقصف اسرائيلي شمال القطاع

شفا – نعت كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد القائد نضال العامودي، الجناح العسكري لحركة …