2:04 مساءً / 20 مايو، 2022
آخر الاخبار

البطريرك ثيوفيلوس: معركتنا للحفاظ على المقدسات والعقارات هي معركة وجودية

شفا – قال غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، أن معركة الحفاظ على المقدسات والعقارات التي تخوضها بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية بالشراكة مع كنائس الأراضي المقدسة، في وجه الجمعيات الصهيونية المتطرفة، هي معركة وجودية تهدف الى تأمين الوجود المسيحي الأصيل في القدس وسائر الأراضي المقدسة وحمايته كعنصر مكوّن أساسي لهوية المدينة المقدسة.

وجاء ذلك خلال لقاء نظمته بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في فندق الامبريال بعد ظهر اليوم شارك به رؤساء كنائس القدس، ودبلوماسيون، وشخصيات وطنية، وممثلو مؤسسات مجتمع مدني حيث أطلع غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث الحضور على آخر المستجدات فيما يتعلق بمعركة الدفاع عن عقارات باب الخليل واهمية هذه العقارات التي تعتبر الممر التاريخي للحي المسيحي وكنيسة القيامة والأديرة الرئيسية في القدس. كما تحدث غبطته عن جريمة اقتحام عدد من أعضاء الجمعيات الصهيونية المتطرفة لفندق البترا الصغير الملحق لفندق البترا بشكل غير قانوني مساء أمس، والإجراءات التي يجري العمل عليها لإخراجهم من العقار المملوك لبطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية.

كما تحدث رؤساء الكنائس وممثليها عن أهمية المعركة التي يقودها غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث لحماية العقارات والمقدسات والوجود المسيحي في القدس معبرين عن دعمهم الكامل لجهود غبطته.

وتبع اللقاء زيارة لرؤساء الكنائس والدبلوماسيين والشخصيات الوطنية الى فندق البتراء المجاور في ساحة عمر بن الخطاب في باب الخليل، وسط مشاركة جماهيرية كبيرة مؤيدة لموقف غبطة البطريرك ثيوفيلوس والكنائس بشكل عام في دفاعهم عن العقارات والمقدسات. وتم عقد لقاء آخر داخل الفندق احتجاجاً على جريمة الاقتحام. وقاد غبطة البطريرك صلاة تضرع الى الله فيها لحماية القدس والمقدسات من مخططات أصحاب الأجندات التوسعية وخاصة الجمعيات الصهيونية المتطرفة التي تسعى الى فرض واقع جديد في المدينة المقدسة من خلال إلغاء الآخر ومحو فسيفساء المدينة وتنوعها التاريخي والحضاري والثقافي والديني.

وبدوره أكد أمين عام الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات في كلمة له في فندق البتراء على ضرورة التكاتف والتعاضد لحماية العقارات الكَنَسية والوجود المسيحي في مدينة القدس.

شاهد أيضاً

اشتيه يعلن عن اجراءات الحكومة لحل أزمة المعلمين

شفا – قال رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الخميس، إنه سيتم صرف علاوة غلاء المعيشة …