4:12 صباحًا / 25 مايو، 2022
آخر الاخبار

مصر والسودان تبحثان سبل تطوير التعاون الاقتصادي

شفا – أكدت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي حرص السودان على استخدام أحدث التقنيات التكنولوجة لتطوير نظم التعامل المالي الإلكتروني في البلاد والاستفادة منه فى التعاملات المالية والتحصيل الإلكترونى، فى إطار اتجاه الحكومة إلى تطبيق نظام الرقمنة الشاملة.

ووجه وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، جبريل إبراهيم، الجهات المختصة بضرورة الاستفادة من التجارب الرقمية والإلكترونية التي أثبتت نجاحها في الدول الأخرى، جاء ذلك لدى مخاطبته اجتماع الوفد المصري، الذي ضم السفير المصري بالسودان وممثلين من وزارة المالية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة E Finance الحكومية المصرية، بحضور وزير الاتصالات وتقانة المعلومات المكلف ووكيل التخطيط المكلف وعدد من المسؤولين.

وأشار الوزير إلى ضرورة الاستفادة من خبرات الشركة المصرية والأنظمة الرقمية في إجراء التعداد السكاني والزراعي فى السودان.

وأشاد د جبريل بالعلاقات الأخوية بين السودان ومصر وضرورة تطويرها إلى أعلى المستويات في إطار تحقيق المصالح المشتركة معربا عن أمله في استمرار التعاون وتبادل الخبرات بين الدولتين.

وقدم الوفد شرحا مفصلاً لتجربة شركة E Finance المصرية والخدمات المقدمة من قبل الشركة التابعة لوزارة المالية.

ومن جانبه، امتدح حسام عيسى سفير جمهورية مصر العربية لدى السودان بعمق ومتانة العلاقة بين البلدين الشقيقين، مؤكداً استعداد بلاده لدعم السودان ودعا إلي تبادل الخبرات في كافة المجالات خدمة لمصالح البلدين.

وفي ذات السياق، أوضح أحمد إسماعيل يعقوب المدير التنفيذي لقطاع الدفع الإلكتروني بالشركة المصرية أن الوفد جاء لنقل تجربة التحول الرقمي وطرح العديد من الإنجازات التي تحققت في مصر ومشاركة هذه التجارب مع الجانب السوداني لتطوير النظم المالية والاقتصادية في السودان.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعيد الأسير المضرب خليل عواودة إلى سجن “عيادة الرملة”

شفا – أفاد نادي الأسير بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعادت، اليوم الثلاثاء، المعتقل خليل عواودة …