2:13 مساءً / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

حماس تحذر من تفجر الاوضاع في قطاع غزة بسبب إغلاق الانفاق

شفا -حذر القيادي في حماس الشيخ يوسف فرحات من حدوث انفجار في قطاع غزة جراء استمرار إغلاق الأنفاق من قبل الجيش المصري دون إيجاد بديل ينهي الحصار “الإسرائيلي” المتواصل منذ ست أعوام.

وقال القيادي فرحات خلال اعتصام دعت له حماس قرب الحدود مع مصر: “نخشى من انفجار بغزة في ظل استمرار الحصار وإغلاق الأنفاق”.

وتعتزم حماس الاستمرار بالاعتصام في مخيم يبنا على الحدود مع مصر مقابل مبنى القيادة المصرية لأسبوعين في مسعى لتبيان مخاطر إغلاق الأنفاق الأرضية على سكان غزة دون إيجاد بديل ينهي الحصار.

وتجمع المئات من أنصار حماس في خيمة الاعتصام حاملين لافتات تطالب الرئيس المصري محمد مرسي بوقف إغلاق الإنفاق دون البدء بإقامة منطقة حرة على الحدود مع غزة.

وقال فرحات مخاطباً الرئيس المصري “إن قطاع غزة يبني عليكم أمال كبيرة ومنذ أن اندلعت الثورة المصرية وجاءت بكم إلى سدة الحكم قلنا في غزة أننا سنشهد عهد جديداً”.

وأضاف “يا اخواننا المصريين لا تجعلونا نفقد الأمل بهذه الثورة .. قوموا بخطوات جريئة تجاه غزة، والأنفاق حالة دخيلة على القطاع وليس خياراً استراتيجياً”.

وتعهد فرحات بأن يردم الفلسطينيون الأنفاق بأيديهم إذ ما أنهي حصار غزة، وقال: “نقول للعالم افتحوا المعابر الرسمية وزودوا غزة بما تحتاج ونحن سنقوم بردم الأنفاق بأيدينا”.

وجدد فرحات مطالبته للحكومة المصرية والرئيس مرسي بأن يوفوا بما قال إنهم “تعهدوا به” في إشارة إلى إقامة منطقة تجارية حرة بين غزة ومصر.

وقال “المنطقة التجارية ستحدث طفرة اقتصادية وتعمل حراك في غزة ومن الممكن أن نتخلى عن العدو والمنطقة الحرة خيراً للفلسطينيين والمصريين”.

وكانت السلطات المصرية بدأت بتدمير الأنفاق بعد هجوم مسلح من قبل مسلحين متشددين على نقطة تابعة للجيش في بلدة رفح المصرية في الخامس من أب/ أغسطس.

وأوقع الهجوم الدامي سبعة عشر قتيل في صفوف الجيش المصري آنذاك.

يذكر أن معظم المعتصمين أمام الحدود المصرية هم من أصحاب الانفاق وشركائهم والعاملين فيها وشخصيات من حركة حماس .

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …