4:52 مساءً / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

شباب ضد الاستيطان في الخليل يطلق حملة صامدون‎

شفا – انطلقت، أمس الجمعة حملة “صامدون” التي ينظمها تجمع شباب ضد الاستيطان بهدف اسناد العائلات التي تسكن بالمناطق المهددة و التي تتعرض يوميا لاعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال، لتعزيز صمود المواطنين ومواجهه عمليات التهويد ومصادرة الاراضي في الخليل.

وقد بدأت هذه الحملة من البيت الذي يسكنه المواطن عماد أبو شمسية في حي تل الرميدة، حيث قام متطوعو شباب ضد الاستيطان بطلاء البيت من الخارج و اصلاح شبكة الكهرباء الداخلية و اصلاح شبكة الماء والمجاري الخارجية و تركيب شبكة حماية حديدية و ازالة أسلاك و مخلفات الجيش و المستوطنين و تنظيف الساحات الخارجية، وقد بذل نحو 20 متطوع يمتلكون مهارات حرفية مختلفة جهداً كبيراً في اعمار البيت.

وقال المهندس عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان: تعمدنا أن نبدأ هذه الحملة في الذكرى السنوية الثانية عشرة على انتفاضة الاقصى، لنثبت أن المقاومة مستمرة بأشكالها المتعددة ولا شك بأن الصمود في وجهه الاحتلال و الاستيطان هو أهم أشكال هذه المقاومة وهذا الصمود يتطلب مقومات و دعائم نحاول المساهمة في توفيرها”.

و أضاف عمرو: لدينا برنامج سنزور خلاله العديد من العائلات في مناطق مختلفة من الخليل لنساعدهم قدر المستطاع على الثبات في مواقعهم، ولدنيا في التجمع الكثير من الحرفيين و المهندسين ذوي الاختصاصات المختلفة وجميعهم مستعدون للمساعدة و التطوع بلا مقابل”.

و تمنى عمرو أن تشكل حملة “صامدون” حافزا ً للمؤسسات وللمواطنين لتقديم من الخدمات والدعم للعائلات في المنطقة.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …