4:00 صباحًا / 24 مايو، 2022
آخر الاخبار

محكمة الاحتلال تؤجل النّظر في قضية قتل الشهيد إياد الحلّاق

شفا – أفادت مصادر محليّة، اليوم الأحد، بأنّ محكمة الاحتلال المركزية في القدس ، أجلت النظر في قضية قتل الشهيد المقدسي إياد الحلّاق.

ووفقًا للمصادر، فقد عقدت محكمة الاحتلال في القدس، الجلسة الأولى في ملف الشهيد المقدسي إياد الحلاق وأجلت النظر في القضية حتى التاسع من شهر أيار المقبل.

وبدوره، أشار محامي عائلة الشهيد، خالد زبارقة، إلى أنّ هناك مماطلة من قبل نيابة الاحتلال وطاقم الدفاع عن الشرطي في إدارة الملف وإحقاق الحق وإظهار الحقيقة، مستنكرًا عقد أولى الجلسات بعد مرور عامين كاملين على ارتكاب الجريمة.

وأوضح زبارقة، أنّ “نيابة قسم التحقيقات” قدّمت لائحة اتهام ضد الشرطي المتهم بقتل الشهيد الحلاق، في الثالث من شهر حزيران 2021، “ومنذ ذلك الوقت لم تُعقد أي جلسة بهذا الشأن، واليوم تم عقد أولى الجلسات في المحكمة المركزية لقراءة لائحة الاتهام”.

وأكّد زبارقة على أنّ جريمة قتل الشهيد الحلاق وإعدامه بدمٍ بارد، جريمة مركّبة وخطيرة وقاسية، لافتًا إلى أنّ هذه القضية مهمة جدًا على عدة مستويات، خاصّة أنّه من ذوي الاحتياجات الخاصة ويُعاني من مرض التوحّد.

وفي السّياق ذاته، نوّه زبارقة إلى أنّ لائحة الاتهام التي قُدّمت لا ترقى لحجم خطورة الجريمة، ولا تعكس خطورة وحجم الجريمة والمصيبة التي حلّت بعائلة الشهيد إياد الحلاق.

وأطلق مستوطنون تواجدوا أمام المحكمة هتافات مناصرة للشرطي القاتل، تزامنًا مع انتهاء جلسة المحكمة لقاتل الشهيد.

يُشار إلى أنّ بيان الشرطة زعم حينها، أنّ الشرطيين اشتبها بأن الحلاق، وهو شاب على طيف التوحّد، يعتزم تنفيذ عملية “إثر ميزات معينة في سلوكه”، علمًا أنه كان متجهًا إلى المدرسة.

يُذكر أنّ الشهيد إياد الحلاق وحيد عائلته وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، تم إعدامه من قبل شرطي احتلالي متطرف دون الاكتراث لحالته الخاصة.

شاهد أيضاً

الكويت.. الطيران المدني يعلن توقف حركة الملاحة بسبب العاصفة الترابية

شفا – أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت اليوم الاثنين ( 2022/5/23 ) أن …