10:46 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

داني ايالون: الفجوات بين اسرائيل والولايات المتحدة بدأت تتقلص

شفا – أكد نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون ان الفجوات في وجهات النظر بين الولايات المتحدة واسرائيل بدأت تتقلص فيما يتعلق بالموقف من المشروع النووي الايراني، جاءت تصريحات ايالون عبر لقاء للاذاعة العبرية “ريشت بيت” اليوم الخميس .

وأضاف ايالون في برنامج “هذا الصباح” ان اتصالات تجري وبحث مكثف مع المسؤولين في الادارة الامريكية لوضع خطوط حمراء للبرنامج النووي الايراني ، مؤكدا على تقلص الخلافات ووجهات النظر بين الجانبين وقرب التوصل الى تفاهمات .

وأعتبر ايالون ما ورد في خطاب الرئيس الامريكي باراك اوبما الذي أكد فيه عدم السماح لايران بامتلاك السلاح النووي بالموقف المهم، بالرغم من خلو الخطاب من وضع خطوط حمراء للنظام الايراني .

بدوره أكد المستشار السابق للرئيس الامريكي دينس روس على تضييق الخلافات والفجوات بين اسرائيل والولايات المتحدة بما يخص البرنامج النووي الايراني .

رئيس لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست الاسرائيلي روني براون “كاديما” عبر عن رضاه لما صرح به نائب وزير الخارجية ايالون، مؤكدا على ضرورة استمرار الحوار مع الادارة الامريكية وبعيدا وسائل الاعلام للتوصل الى تفاهمات وتعاون اسرائيلي امريكي ضد المشروع النووي الايراني، وأكد ان التعاون مع الولايات المتحدة أحد الاسس الاستراتيجية لاسرائيل ، وحذر من تدخل اسرائيل في االانتخابات الرئاسية الامريكية .

 

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …