3:59 مساءً / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

إسرائيل تخشى هجوما عبر بحر غزة على حقول النفط

شفا -البحر…هذا الهاديء والمقفل والسري جدا بات يشكل هاجسا مخيفا لاسرائيل، رغم انها تضخ مليارات الدولارات لمنع المنظمات الفلسطينية وغيرها من مهاجمة قلب اسرائيل وحقول النفط .

فتسود حالة من القلق الشديد في الاوساط الامنية الاسرائيلية من احتمال شن هجوم على اهداف حساسة من البحر لا سيما حقول الغاز الموجودة في البحر المتوسط فقد بث التلفزيون الاسرائيلي تقريرا قال فيه ان ما يحدث على البر من هجمات قد يحدث في البحر “.

واضاف التقرير انه ورغم ان اسرائيل دفعت 2 مليار دولار لحماية حقول الغاز في المتوسط لكنها لا تستطيع ان تمنع هجوما من البحر … اذا خرج قارب من غزة فخلال اربع دقائق يكون قد وصل الى قلب اسرائيل “.

فالاوساط الامنية الاسرائيلية تتوقع هجوما على اسرائيل عبر البحر رغم ان بوارجها الحربية تكاد لا تغادر مياه المتوسط او شواطيء غزة، فقد اظهر التقرير المصور الكتيبة البحرية وكيف انها تمضي 3 ايام داخل البحر ويومان خارجه “.ويقول التلفزيون الاسرائيلي “: لولا هذه الكتيبة لشاهدنا عمليات مختلفة ضد اسرائيل “.

كما تخشى اسرائيل من الصواريخ التحت مائية والتي قد تكون بحوزة المنظمات الفلسطينية في غزة وماذا لو انطلق صاروخ من شواطيء غزة واصابة البارجة مثلا كيف نستطيع اعتراضه..يقول التلفزيون الاسرائيلي”.فضلا عن ذلك فان هناك حرب من نوع اخر بين الاوساط الامنية ووزارة المالية التي ترفض دفع اموال اضافية لحماية المنشات النفطية .

وكانت اسرائيل قررت إسناد مهمة حماية حقول الغاز وعمليات التنقيب عن الغاز في البحر المتوسط الى سلاح البحرية الاسرائيلية، وذلك في سابقة هي الاولى من نوعها في اسرائيل تحت مبررات الحفاظ على تزويد اسرائيل بالطاقة وعدم تعرضها لآي هجوم محتمل.

وتقرر اسناد هذه المهمة الى الوحدة البحرية “13”، والتي تقوم بتشغيل سفن الصواريخ الحربية التابعة لسلاح البحرية الاسرائيلي، حيث ستؤمن الحماية لحقول الغاز “تمار، ليفياتان، يم تيفيس” وكذلك أي موقع جديد يتم التنقيب فيه عن الغاز.

شاهد أيضاً

الاحتلال يحاصر وادي حمص في لقدس تمهيدا لهدم 100 شقة سكنية

شفا – اقتحمت قوات معززة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، حي وادي الحمص …